• ردوا البال.. رياح قوية في الشمال وأمطار عاصفية في بعض المناطق وحرارة مرتفعة في أخرى
  • بالصور والفيديو من الرباط.. مكفوفون يعتصمون في سطح مقر وزارة الحقاوي
  • قيادة البيجيدي للطالبي العلمي: وعلاش انت باقي فهاد الحكومة؟
  • أمزازي: طوينا صفحة البغرير والملاوي والبريوات
  • إطلاق الرصاص على زورق.. القصة الكاملة
عاجل
الثلاثاء 26 يونيو 2018 على الساعة 19:15

صحف إسبانية لمنتخب “لاروخا”: الفار دار معكم مزيان وأنقذكم من ألغام أسود الأطلس

صحف إسبانية لمنتخب “لاروخا”: الفار دار معكم مزيان وأنقذكم من ألغام أسود الأطلس

جواد الطاهري

أجمعت الصحف الرياضية الإسبانية، في أعدادها الصادرة اليوم الثلاثاء (26 يونيو)، على أن نظام تقنية التحكيم بالفيديو المعروف اختصارا بـ”الفار”، كان “مباركا” على المنتخب الإسباني، وساعده بشكل كبير على احتلال المركز الأول ضمن المجموعة الثانية.

ماركا

الصحيفة الشهيرة “ماركا”، المتخصصة في الرياضة، في مقال تحت عنوان: “الفار ينقذنا من المتاعب والفوضى”، قالت إن نظام تقنية الفيديو منح “لاروخا” هدف التعادل الذي جاء بعد ضربة زاوية، بعدما عانى أبناء هييرو الأمرين وكادوا ينهزمون أمام أسود الأطلس، الذين كانوا، حسب الصحيفة، يستحقون أكثر خلال لقاء الأمس الذي انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وأكدت الصحيفة أن المنتخب المغربي غادر المونديال بنقط أقل مما يستحقه بالنظر إلى لعبه المميز وحيويته داخل رقعة الملعب، وكذا للمستوى الرفيع الذي ظهر به خاصة وأنه “لم يكن أقل من أي منافس آخر واجهه”.

آ سي

من جهتها، أكدت صحيفة “آ سي” الرياضية، في مقال عنونته بـ”مباركة الفار”، أن المنتخب المغربي الذي يحتل المركز 41 في تصنيف الفيفا، كاد يهزم المنتخب الإسباني الذي حصل على ضربة حظ مزدوجة مع قرارين تحكيميين كانا في صالحه، وساعداه كثيرا على الخروج من “حقل الألغام”.

وأضافت الصحيفة أن الفار “حرم أسود الأطلس من انتصار تاريخي على إسبانيا”.

موندو ديبورتيفو

وبدورها، قالت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، في مقال تحت عنوان: “إسبانيا تعاني في الوصول إلى دور الثمن”، إن منتخب “لاروخا” كان منهزما لمرتين أمام منتخب أسود الأطلس قبل أن يحقق التعادل بمساعدة تقنية الفار.

وعلقت الصحيفة بقولها: “إلى الآن فإن الفار يبقى أحسن لاعب في المنتخب الإسباني”.