• وقيلا بغاو يحايدوها.. الحكومة تدرس الآثار الصحية للساعة الإضافية (وثيقة)
  • بعد الاحتجاجات.. سليمان حوليش يسائل الدكالي عن مركز الأنكولوجيا في الناظور
  • على غرار هشام الفقيه.. أساتذة يرسمون البسمة على وجوه تلاميذهم نواحي شفشاون (صور)
  • انطلاق فعاليات البولفار.. نايضة فكازا
  • بالصور والفيديو.. “حرب” عاشوراء تسقط الضحايا عبر المدن
عاجل
الثلاثاء 26 يونيو 2018 على الساعة 12:58

بين قسم للشؤون الداخلية ورؤساء دوائر وقياد.. حركة انتقالية واسعة في إقليم الحوز

بين قسم للشؤون الداخلية ورؤساء دوائر وقياد.. حركة انتقالية واسعة في إقليم الحوز

طارق باشلام

تنفيذا للتعليمات الملكية الموجهة إلى وزارة الداخلية بترشيد أكثر فعالية لعمل هيأة رجال السلطة، طالت تغييرات جديدة عددا من المناصب على صعيد تراب عمالة إقليم الحوز، بين قسم للشؤون الداخلية ورؤساء دوائر وقياد.

قسم الشؤون الداخلية

ويتعلق الأمر بمحمد زهران، رئيس قسم الشؤون الداخلية السابق في عمالة مقاطعة بنمسيك في الدار البيضاء، شغل منصب رئيس جديد لقسم الشؤون الداخلية في عمالة إقليم الحوز، خلفا لعبد الحق الباشا الذي تم تنصيبه في القسم نفسه في عمالة إقليم الدريوش، حسب معطيات مؤكدة حصل عليها موقع “كيفاش”، مباشرة بعد ترأس عامل الإقليم عمر التويمي، أمس الاثنين (25 يونيو)، مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد.

رؤساء الدوائر

وعرفت مناصب رؤساء الدوائر في إقليم الحوز بدورها حركة انتقالية، حيث شغل عمر الشريف، باشا مريرت في عمالة خنيفرة، منصب رئيس لدائرة آيت أورير، كما تولى محمد السعداوي، الرئيس السابق لدائرة تينزولين عمالة زاكورة، رئاسة دائرة التوامة، وتم تعيين ولاد داحو، القائد السابق للملحقة الإدارية في العيون، رئيسا لدائرة أمزميز، فيما تم تنصيب محمد الكواري، باشا السعيدية في عمالة بركان السابق، باشا في آيت أورير.

القياد الجدد

وبخصوص القياد الجدد على صعيد الإقليم ذاته، عين محمد جالدي قائدا لقيادة اوزكيتة، والقادم إليها من قيادة توزكي في عمالة أسا زاك. كما تم تعيين هشام فضل، القائد السابق للملحقة الإدارية في عمالة مقاطعة سيدي البرنوصي في الدار البيضاء، قائدا لقيادة سيدي عبد الله غياث.

وعين عبد المجيد الجعفاري قائدا لقيادة أغواطيم، بعدما كان قائدا سابقا لأولاد حريز بعمالة برشيد، فضلا عن تعيين فؤاد الخطابي، قائد بن هلال في عمالة سيدي بنور، قائدا لاغمات، و محمد آيت الحاج، القائد السابق للملحقة الإدارية في عمالة مقاطعة عين الشق في الدار البيضاء، قائدا لقيادة ويركان، وحسن اللويزي، قائد قيادة تانسيفت في عمالة زاكورة سابقا، قائدا لقيادة تزارت.

وتم تعيين محمد أزريويل، القائد بالنيابة في قسم الشؤون الداخلية في عمالة وزان سابقا، قائدا لقيادة كدميوة، ويونس الراجي، القائد السابق في الملحقة الإدارية فؤ فاس، قائدا لقيادة أسني.

رجال سلطة عينوا حديثا

وشملت الحركة الانتقالية أيضا تعيين رجلي سلطة، تخرجا حديثا من المعهد الملكي للإدارة الترابية، ويتعلق الأمر بكل من يوسف بوخاتم، خريج الفوج 52 في السلك العادي للمعهد الملكي، الذي تم تعيينه قائدا لقيادة تمصلوحت، ومنير الصفدي، خريج الفوج ذاته، والذي تم تعيينه قائدا لقيادة التوامة.