• خبيرة تجميل عالمية: هيفاء وهبي هي مارلين مونرو العرب (فيديو)
  • صفعة جديدة.. البرلمان الإسباني يطرد البوليساريو من مقره
  • في ذكرى عيد الاستقلال.. رسالة من بوتفليقة إلى الملك
  • نواحي مراكش.. سقوط طائرة مخصصة لرش المبيدات الكيميائية
  • بالصور من إيرلندا.. نساء يحملن ملابس داخلية احتجاجا على تبرئة مهتم بالاغتصاب!
عاجل
الأحد 24 يونيو 2018 على الساعة 15:30

إنجازات وإنصات وتحفظ.. العثماني كيشكر فراسو بلا ما يقول والو!

إنجازات وإنصات وتحفظ.. العثماني كيشكر فراسو بلا ما يقول والو!

سعد الدين العثماني كيفا دارها وحل فيها كيبقى ساكت حتى كيقولو ليه “البوكماني”، كيهدر كيقفرها. كيفاش؟

مع كل تدوينة أو تغريدة، يجد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، نفسه موضع سخرية أو انتقاد، كما وقع اليوم الأحد (24 يونيو)، حيث نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على الفايس بوك.
وكتب العثماني في تدوينته يقول: “بناء على هذه الظرفية التاريخية، فإن حكومة “الإنصات والإنجاز” تولي عناية خاصة للملف الاجتماعي والاقتصادي، دون إغفال الحكامة ومحاربة الفساد”.
وأضاف العثماني: “لقد أعطينا انطلاقة متجددة وقوية في هذا المجال، بإرادة قوية وعمل جاد، والنتائج بدأت تظهر ولا يمنعنا من الإعلان عنها في حينها إلا واجب التحفظ”.
ولم يمر منشور العثماني دون تعليقات ساخرة وأخرى منتقدة له ولأداء حكومته.
وفي هذا السياق، نشر عمر الشرقاوي، الأستاذ الجامعي، والمحلل السياسي، عبر صفحته، تعليقا على تدوينة العثماني، قال فيها “أحيانا الله حتى شفنا رئيس حكومة يمنعه واجب التحفظ من إعلان منجزاته، وتابع الشرقاوي ساخرا عيطو للدولة”.
ووصف عدد من متابعي صفحة العثماني ما قاله بكونه لا يعدو أن يكون “لغة خشب”، حسب تعبير بعضهم، ومن ذلك ما خاطب به أحدهم العثماني قائلا: “السيد رئيس الحكومة ما تقدتم به آنفا لا يعدو أن يكون لغة خشب تفتقر للوضوح، إن كنتم فعلا حكومة إنصات وإنجازات كما تزعمون، لكنتم قد تفاعلتم مع الشارع المغربي الذي ازداد غليانه مؤخرا”، كما جاء في تعليقه.
كما وصف معلق آخر تدوينة العثماني بكونها “لغة الخشب وبصيغة مبهمة”، على حد وصفه.
وأضاف، في إشارة منه إلى عبد الاله ابن كيران، “كبيركم قال بلي التماسيح او العفاريت منعوه وغنت جيتي بدورك كتقول التحفظ منعك، قسما بالله إلا مسخرة كاملة الأركان”، حسب تعبيره.