• كازا.. اعتقال موسيقيين وفايسبوكيون يطلقون هاشتاغ “الحرية للفن”
  • اليوم الثلاثاء.. الشتا والثلج والبرد
  • الدورة 17.. مهرجان مراكش يكشف لائحة أسماء لجنة التحكيم
  • بالصور.. العالم المغربي رشيد اليزمي يفوز بجائزة “الإبداع العلمي والتكنولوجي”
  • مهرجان مراكش.. عرض 80 فيلما من 29 بلدا
عاجل
الأربعاء 20 يونيو 2018 على الساعة 18:30

بالصور والفيديو.. جمهور موازين يُقاطع الداعين إلى المقاطعة!

بالصور والفيديو.. جمهور موازين يُقاطع الداعين إلى المقاطعة!

أشعل حفل “لو بيفور”، الذي أقامته مؤسسة “مغرب الثقافات”، قبيل انطلاق الفعاليات الرسمية لمهرجان موازين، مساء أمس الثلاثاء (19 يونيو)، جدلا كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي، لما أثارته دعوات أطلقت لمقاطعة فعاليات المهرجان.
وأحيى الحفل، الذي كان مجانيا، كل من ميتر جيمس، ودادجو، وأمينوكس، وإيهاب أمير، وبهاوي زهير، وبيغفلو وأولي، ولالجيرينو، ألونزو، وأيضا أمير، ونايسترو، ناسي، روميو إلفيس، إلى جانب فنانين آخرين.
ونشرت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لما قالت إنها “مقاطعة” الجمهور للحفل، وهو ما تقاسمه كثيرون على أساس أنه يعكس التجاوب مع دعوات مجهولة المصدر إلى المقاطعة، قبل أن يتضح أن الأمر مبالغ فيه، وأن البعض سعى إلى الإيهام بأن الحضور الجماهيري ضعيف.
وفي هذا السياق قال معلق: “هداك هو سرهم باش إتعلم ويعرفو معا من هما حضارت شعب”.
وعلق ناشط فايسبوكي آخر بالقول: “هنيئا لكم يا مداويخ والله حتى سيسمع صوتنا إلى العالمية اكتر مما هو مسموع في بلادنا”.
واعتبر معلق آخر أن “المقاطعة نجحت لا استسلام لا تراجع”.
وفي الوقت الذي عبر البعض عن سعادته لحجم ما وصفوه بـ”مقاطعة” الحفل، نشرت الصفحة الرسمية للمهرجان مقطع فيديو وصورا قالت إنها للآلاف الذين حضروا
ولاقت هذه المنشورات تفاعلا إيجابيا من طرف عدد من المعلقين، حيث كتبت إحدى المعلقات: “اللي بغا يقاطع شغلو هداك، أما أنا نمشي نتفرج على روحي شوية ونبدل الجو، الصيف هدا”.
وعلق متابع آخر بالقول: “نقاطعو سنطرال إفريقيا أو سيدي نحاربو الاحتكار قلنا مبادرة مزيانة”. وأردف بالقول: “منين تتولي أبعاد هاد المبادرة ضرب اقتصاد البلاد اللي كيعتمد أساسا على السياحة فأنا أعلن أنني ضد هاد المؤامرة الخبيثة اللي غتجيب موراها مقاطعات خرين يردو المغرب 20 عام للوراء”.
من جهتها، قالت معلقة أخرى: “شكرا موازين فرحتونا”.