• بالصور والفيديو من تاونات.. مرا ضربات ممرضة للرّاس!
  • ولوج المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.. جدل بسبب 700 درهم
  • تقاعد البرلمانيين.. البام دار ليهم العصا فالرويضة
  • فضيحة المكتب الوطني للسياحة.. المدير كان كاري الدار بـ50 ألف درهم!!
  • هام لمغاربة الخارج.. تخفيض أسعار عملية “مرحبا”
عاجل
الأربعاء 20 يونيو 2018 على الساعة 12:59

لعب جماعي/ استغلال الفرص/ عدم التركيز على رونالدو.. 3 مفاتيح لفوز الأسود

لعب جماعي/ استغلال الفرص/ عدم التركيز على رونالدو.. 3 مفاتيح لفوز الأسود

جواد الطاهري

الخطأ ممنوع في مباراة اليوم الأربعاء (20 يونيو)، أمام أبطال أوربا، وأمام أحسن لاعب في العالم حاليا، كريستيانو رونالدو، الذي سجل هاتريك وأرعب دفاعات إسبانيا حاملة لقب مونديال 2010.
لا أحد يدري ما يدور في مخيلة هيرفي رونار، وكيف سيتعامل مع مجريات 90 دقيقة تحبس الأنفاس ضد البرتغال.
ناصر لارغيت، المدير التقني في الجامعة المغربية لكرة القدم، قال إنه في المباراة ضد البرتغال لن تكون لنا فرص كثيرة كما كان الحال في مباراة إيران التي ضيعنا فيها فرصا دفعنا ثمنها غاليا.
وقال لارغيت، في تصريح لموقع “كيفاش”، “يجب استغلال الفرص الثلاثة الأولى وتسجيل هدف”، موضحا أنه يتوجب على لاعبي المنتخب الإستمرار في لعبهم الجماعي و الحفاظ على الفعالية طيلة مجريات اللقاء، فعالية في الدفاع كما في الهجوم”.
ويرى لارغيت أن المنتخب يعج بلاعبين قادرين على صنع الفارق، مثل حكيم زياش والمهاجم أيوب الكعبي ونور الدين بوطيب الذي ظهر بمستوى جيد خلال التصفيات، إلى جانب حاريث الذي يملك إمكانيات جيدة.
وبخصوص كريستيانو رونالدو، الذي بات يشكل “رعبا” حقيقيا، بعد المستوى الكبير الذي أبان عنه وتسجيله لهاتريك في مرمى الإسبان، نصح المدير التقني في الجامعة المغربية لكرة القدم بعدم تشديد المراقبة عليه لوحده وبعدم التركيز على نجم الريال الأول، وإهمال باقي لاعبي المنتخب البرتغالي، القادرين على استغلال الفرص ومباغثة دفاعات المنتخب الوطني.
لارغيت شدد على أن قوة الأسود في لعبهم الجماعي، وختم تصريحه ل”كيفاش” بالقول إن على كل لاعب تحمل مسؤوليته في المركز الذي يشغله.