• رونالدو وميسي ومودريتش وصلاح.. عشاق الكرة ينتظرون معرفة أفضل لاعب في العالم
  • بالفيديو والصور.. لاعبو النهضة البركانية يودعون حلم كأس الكونفدرالية الإفريقية بالدموع
  • تطوان.. الجماعة تفتح مقبرة جديدة!
  • غير بيناتهم.. مضاربة على “الباش” بين جمهور الرجاء!
  • مجلس بركة: البطالة والفوارق تجاوزت حدود المقبول… ومحاربة الفقر ضرورة للاستقرار
عاجل
الأحد 17 يونيو 2018 على الساعة 22:43

جامعة الكرة تنفي وفريق البيجيدي يتبرأ.. جدل كبير حول سفر برلمانيين إلى روسيا

جامعة الكرة تنفي وفريق البيجيدي يتبرأ.. جدل كبير حول سفر برلمانيين إلى روسيا

بعدما راج من أنباء، اليوم الأحد (17 يونيو)، حول تكلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمصاريف سفر مجموعة من البرلمانيين المغاربة إلى روسيا، وبمصاريف إقامتهم، من أجل متابعة أطوار نهائيات كأس العالم، خرجت الجامعة ببلاغ ينفي هذا الأمر.
وأوضحت الجامعة، في بلاغها، أنها وجهت الدعوة إلى أسرة كرة القدم الوطنية فقط، والممثلة بأعضاء المكتب المديري للجامعة وأعضاء المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ورؤساء أندية البطولة الوطنية الاحترافية بقسميها الأول والثاني وأعضاء المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة ورؤساء العصب الجهوية، فضلا عن اللاعبين المغاربة الحاصلين على الكرة الذهبية الإفريقية.
وأشار البلاغ إلى أن الجامعة وجهت دعوات كذلك إلى 45 رياضيا من الأولمبياد الخاص المغربي، وذلك لحضور مباريات المنتخب الوطني برسم نهائيات كاس العالم المقامة حاليا في روسيا.
واعتبرت الجامعة أن مثل هذه الأخبار التي “لا تستند إلى أية أدلة تسيء إلى سمعة كرة القدم المغربية ومسيريها”.
من جهته، نفى فريق حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، اليوم الأحد (17 يونيو)، ما أثير حول “سفر 50 برلمانيا إلى روسيا لمتابعة المونديال من أموال الدولة”.
وشدد الفريق البرلماني، في بلاغ له، على أن هذا الخبر “غير صحيح نهائيا وأنه لا علم له بهذا الأمر، وأنه لم يتوصل بأي عرض في الموضوع”.
وقال الفريق البرلماني، في بلاغه، إنه “لا يمكن أن يقبل بأي حال من الأحوال بمثل هذه العروض، إن وجدت، على حساب المال العام، وأن لا أحد من أعضاء فريقه سافر إلى روسيا في هذا الإطار”.