• دراسة: دخان السجائر يضر بالبصر
  • عندها الزهايمر.. انتحار عجوز في طنجة
  • تطوان.. جريمة قتل تنهي حياة شاب عشريني
  • واخا مشى رباح وبوليف وأفتاتي.. الحمامة تهزم البيجيدي في انتخابات المضيق الفنيدق
  • التقى برلمانيي حزبه في مراكش.. بنشماش ديمارا بالتراكتور (صور)
عاجل
الجمعة 15 يونيو 2018 على الساعة 03:03

رئيس الاتحاد الإسباني: المغرب كان يستحق تنظيم المونديال

رئيس الاتحاد الإسباني: المغرب كان يستحق تنظيم المونديال President of the Spanish Football Federation, Luis Rubiales, attends a press conference at Krasnodar Academy on June 13, 2018, ahead of the Russia 2018 World Cup football tournament. - Spain sacked coach Lopetegui just two days before the team's opening game against Portugal at the World Cup, Spanish football federation chief Luis Rubiales confirmed on June 13, 2018. In a surprise announcement on June 12, Real Madrid named Lopetegui as their next manager to start work after the tournament in Russia, sparking outrage among the federation and Spanish fans at the timing of the announcement. (Photo by PIERRE-PHILIPPE MARCOU / AFP) (Photo credit should read PIERRE-PHILIPPE MARCOU/AFP/Getty Images)

أكد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبيالس، أن إسبانيا لم تتمكن من المشاركة في التصويت لمنح تنظيم كأس العالم لكرة القدم سنة 2026، وذلك بسبب “قوة قاهرة” متمثلة في الأزمة التي أدت إلى إقالة مدرب المنتخب الإسباني.
وقال روبيالس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء: “لم يكن لدي حتى الوقت لتفويض تصويتي خلال المؤتمر ال 68 للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.
وأوضح أنه “في الوقت الذي كنت أبحث على مدرب جديد للمنتخب الإسباني بكرازنودار “جنوب روسيا”، جرى التصويت بمكان يبعده بألف كلم”.
وشدد روبيالس على أنه “لو فاز المغرب باحتضان كأس العالم كان سيشكل خبرا سارا بالنسبة إلى الاتحاد الإسباني”.
وأضاف في السياق ذاته أنه أكد لسفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش، خلال الساعات الأخيرة قبل التصويت، دعمه للمغرب، مشيرا إلى أنه أثار مع بنيعيش الوضع الراهن وآفاق كرة القدم في إسبانيا.
وأكد روبيالس أن “المغرب يستحق تنظيم كأس العالم”، واصفا ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026 ب“الأمر الكبير”، مشيرا إلى أن المغرب بذل “جهودا تاريخية لتقديم ترشح كبير لم يتم مكافأته”.
وأشار إلى أن ترشح المغرب كان “شاملا ترشح الجميع”، مؤكدا أن إسبانيا مستعدة للتعاون مع المغرب للمساهمة في تطوير كرة القدم.
واختتم تصريحه بأن المغرب “بلد يتنفس كرة القدم، حيث عرفت هذه الرياضة تطورا كبيرا، ولها مستقبا واعد”، وفق تعبيره.