• عن 92 عاما.. وفاة الممثل المصري جميل راتب
  • مطار بنسلمان.. تدشين أكاديمة الطيران المغربية الخاصة
  • تباحث مع مستشار ترامب ووزير الخارجية وأعضاء في مجلس الشيوخ.. تفاصيل تحركات بوريطة في أمريكا
  • صاحب سوابق في المخدرات والسكر العلني.. اعتقال مُهدِّد عيوش بالنحر
  • اليوم الأربعاء.. أمطار خفيفة وزخات رعدية
عاجل
الجمعة 15 يونيو 2018 على الساعة 01:35

الشوبي دعا إلى مقاطعة الحج.. فنانون مغاربة يردون على الخيانة السعودية (صور)

الشوبي دعا إلى مقاطعة الحج.. فنانون مغاربة يردون على الخيانة السعودية (صور)

بعد خيبة الأمل التي مني بها الملف المغربي لتنظيم كأس العالم 2026، وخذلان بعض الدول العربية، وعلى على رأسها الإمارات والسعودية، عبرت مجموعة من الفنانين والممثلين المغاربة عن استيائهم من الأمر، موجهين رسائل إلى الشعب المغربي.

محمد الشوبي: فلوس الحج عطيوها للفقراء

دعا الممثل محمد الشوبي المغاربة إلى مقاطعة الحج، وصرف ماله في أعمال الخير لصالح الفقراء، وذلك بعدما خذلت السعودية المغرب ومنحت صوتها للملف الثلاثي الأمريكي، قائلا، في تدوينة نشرها عبر حسابه على الفايس بوك: “المغاربة باقيين غتعطيو فلوسكم للسواعدة فالحج؟…فلوس الحج ديرو بيها الخير مع أولاد بلادكم الفقراء”.

رشيد الإدريسي: ما يحك ليك ظهرك غير ظفرك

الإعلامي رشيد الإدريسي كتب، في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، “ما عرفتش آش من عام غادي نفيقوا ونعيقوا ونعرفوا راسنا شكون حنا وفين غاديين؟ مزيان الإنسان يحلم، والحياة بلا أحلام – ماشي الزعايمي – ما حياة ما تا وزة”.
وأضاف: “خلاها الوالد “ما يحك ليك ظهرك غير ظفرك أ ولدي”، يالله، نخرجوا الضفار مجموعين ونقشوا اسم المغرب فالصخر، راه المواطن هو اللي كيصنع الوطن.

دنيا بطمة: ستظل شامخا يا وطني

من جهتها، عبرت الفنانة دنيا بطمة عن رأيها قائلة، في تدوينة نشرتها عبر إنستغرام: “ستظل شامخا يا وطني.. رغم كثرة الحاقدين والحاسدين. لم تصوتو لكن وطني يبقى الرقم الصعب ومردودة بإذن الله، بالتوفيق لمنتخبنا المغربي أسود الأطلس المزيد من العطاء ولا عزاء للحاقدين”.

دون بيغ: فلوس التنظيم نظمو بهم بلادنا

طالب الرابور توفيق حازب، المعروف بـ”دون بيغ”، في تدوينة عبر حسابه في إنستغرام، باستغلال المال الذي كان سيخصص لتنظيم مونديال 2026 في تجهيز البنية التحتية للبلاد.
ونشر البيغ، عبر حسابه في إنستغرام: “تخيلو 2026.. بزاف ديال سبيطارات بزاف ديال المدارس، جودة التعليم والصحة، دور الشباب خدامة، يالاه فلوس التنظيم نظمو بيهم بلادنا”.

رجاء بلمير: شكرًا لكل من صوت للمغرب

وبدورها، شكرت الفنانة رجاء بلمير الدول العربية التي ساندت الملف المغربي، قائلة: “خسرنا رهان احتضان كأس العالم، شكرا لكل من صوت للمغرب، شكرا الجزائر، تونس، موريتانيا، مصر، قطر، فلسطين، ليبيا، سوريا، وكل التوفيق لنا ولتونس الحبيبة في كأس العالم بصفتنا فرق مغاربية، نحبكم”، حيث تعرضت لهجوم حاد من طرف متابعيها السعوديين.