• دراسة: دخان السجائر يضر بالبصر
  • عندها الزهايمر.. انتحار عجوز في طنجة
  • تطوان.. جريمة قتل تنهي حياة شاب عشريني
  • واخا مشى رباح وبوليف وأفتاتي.. الحمامة تهزم البيجيدي في انتخابات المضيق الفنيدق
  • التقى برلمانيي حزبه في مراكش.. بنشماش ديمارا بالتراكتور (صور)
عاجل
الخميس 14 يونيو 2018 على الساعة 01:00

وزارة الفلاحة: استعمال “الغبرة” في صناعة الحليب ممنوع منذ سنة 2000

وزارة الفلاحة: استعمال “الغبرة” في صناعة الحليب ممنوع منذ سنة 2000

جواد الطاهري

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري أنه تم، منذ سنة 2000، حظر استخدام مسحوق الحليب أو مستحضرات الحليب في صناعة أنواع الحليب المبستر والحليب المعقم.
وأبرزت الوزارة، في بلاغ توصل “كيفاش” بنسخة منه، أن كميات الحليب التي يتم تجميعها من الفلاحين تغطي احتياجات إنتاج الحليب المبستر والمعقم، كما أن الفائض من الحليب الطازج المتبقي يتم استخدامه وفقا للمصنعين في إنتاج مشتقات الحليب.
من جهة أخرى، أبرز البلاغ أن استعمال مسحوق الحليب أو مستحضرات مسحوق الحليب شائع في قطاع منتجات الحليب ومسموح به لإنتاج مشتقات الحليب، مثل الحليب المخمر، والزبادي، والجبن، والحلويات، مؤكدا أن عمليات المراقبة والرصد تستمر بشكل منتظم، وأن “أي اختلال أو خرق للقوانين الجاري بها العمل، سيتعرض للعقوبات اللازمة”.
وبعد أن أشار البلاغ إلى أن استعمال مسحوق الحليب أو مستحضرات مسحوق الحليب في جميع أنواع الأطعمة لا يمثل أي خطر صحي، أكد أنه يتم بانتظام استيراد مسحوق الحليب ومستحضرات الحليب إلى المغرب من قبل الفاعلين في الصناعات الغذائية الفلاحية، ويتم استخدامها في تصنيع المشتقات المختلفة (منتجات الحليب والشوكولاته والبسكويت والحلويات والجبن الذائب…).