• أفضل لاعب شاب في العالم: أفضل اللعب مع زياش على رونالدو أو ميسي
  • المحامي خشيع لـ”كيفاش”: أغنية “فبلادي ظلموني” حرية تعبير ولست محامي الدولة لأطالب باعتقال جمهور الرجاء!
  • عمرها 28 سنة.. تفاصيل حول النرويجية المقتولة في نواحي مراكش (صور)
  • لم يزره أي محامٍ.. حقيقة اغتصاب راقي بركان في السجن
  • عمرها 24 سنة وكانت من هواة المغامرات.. معلومات حول الشابة الدانماركية التي قُتلت في الحوز (صور)
عاجل
الأربعاء 13 يونيو 2018 على الساعة 15:25

فايسبوكيون بعد ضياع المونديال: دارتها أمريكا بدعم من قبائل قريش

فايسبوكيون بعد ضياع المونديال: دارتها أمريكا بدعم من قبائل قريش

خلفت نتائج التصويت التي أعلنت عنها الفيفا، قبل قليل، والتي منحت شرف تنظيم مونديال 2026 للملف الثلاثي، موجة استياء في صفوف المغاربة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن اتضحت “خيانة” العديد من الدول العربية للمغرب.

وكتب أحد النشطاء ملقا على النتيجة: “شكرا السعودية.. وشكرا لبلطجة ترامب عبر تويتر”. وأضاف آخر: “دارتها أمريكا بدعم من قبائل قريش 134 – 65

حصة كبيرة.. ضاع حلمنا”.

ودون ناشط آخر: “البرازيل كفّرت عن ذنب 98.. وقريش ومن والاها ارتمت في أحضان ترامب.. دروس أخرى الجزائر.. سوريا .. كوريا الشمالية”.

وأشادت تدوينة أخرى بتنافسية الملف المغربي رغم المكائد التي كانت تحاك ضده، حيث كتب صاحبها: “رغم نقاط ضعف الملف المغربي لكنه نافس بقوة شراسة تحسب لفريق العمل، وهي إشارة قوية إلى أن الأمور خاص تعطى لمختصيها إذا أردنا تحقيق الأهداف”.

وكتب ناشط آخر، منوها بمجهود اللجنة المشرفة على الملف المغربي: “شكرا للفريق الذي أشرف على الملف المغربي، لم تكن حملة عادية، كانت حربا بكل المقاييس”.

وانتقد العديد من النشطاء موقف الدولة الخليجة وعلى رأسها السعودية، وجاء في إحدى التدوينات: “ماماهم أمريكا عرّت عن عوراتهم.. قد يكون هناك ‘تسامح’ رسمي لكن بكل تأكيد موقف قريش سيكون له مابعده على المستوى الشعبي”. وورد في أخرى: “الرياضة سياسة.. القوي فيها ينتصر شكرا للسعودية والأردن على شعارات الوحدة العربية وهنيئا لدولة العم سام”.