• اغتيال واحتجاجات وسجن كبير.. مخيمات تندوف على صفيح ساخن (فيديو)
  • آش واقع فروسيا.. قنبلة بنعطية واستهداف حجي وصمت الجامعة!
  • قد يُسابق نعامة.. رونالدو أسرع لاعب في المونديال!
  • بعد تصريح بنعطية.. “علماء” الفايس بوك يهاجمون مصطفى حجي
  • أمام والديه.. رجل دين مسيحي يصفع رضيعا بقساوة! (فيديو)
عاجل
الأربعاء 13 يونيو 2018 على الساعة 14:25

لجنة موروكو 2026: سننجز المشاريع التي سطرناها… وشكرا للبلدان التي صوتت لصالح المغرب

لجنة موروكو 2026: سننجز المشاريع التي سطرناها… وشكرا للبلدان التي صوتت لصالح المغرب Moulay Hafid Elalamy (C), chairman of the Moroccan Committee bidding for the 2026 World Cup, and members of the delegation attend the 68th FIFA Congress at the Expocentre in Moscow on June 13, 2018. / AFP PHOTO / Kirill KUDRYAVTSEV

قال رئیس لجنة ترشیح المغرب، مولاي حفیظ العلمي، إن “المغرب فخور بقیامه مع قواعد ودفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم بحملة ملتزمة وأخلاقیة تتماشى تماما فیفا وتحترمها وقد أثبت المغرب مدى قدرته الكبیرة على تنظیم بطولة في كأس العالم، والتي ستشهد لأول مرة مشاركة 48 فریقا، استجابة لشروط الفیفا الجدیدة”.

وأضاف العلمي أن “المملكة المغربیة مصممة على مواصلة مسارها، في ظل القیادة المستنیرة لجلالة الملك، وسوف یتم إنجاز المشاریع التي سطرناها في ملف الترشیح”، مشددا على أن اللجنة قامت بإدارة “هذا الترشیح بروح ریاضیة وسنواصل طریقنا بنفس الروح”.

بدوره أوضح رئیس الجامعة الملكیة المغربیة لكرة القدم، فوزي لقجع أن “المغرب یتشرف بتقدیم ملف قوي تعتبر كرة القدم مركز اهتماماه وشغله الرئیسي، وذلك من أجل كأس عالم أصیل ومربح ویخلف إرثا قویا”.

وقدمت لجنة ترشیح “موروكو 2026” شكرها “الجزيل” للبلدان التي صوتت لصالح ملف المغرب، خلال كونغرس الفیفا، الذي انعقد في موسكو، صباح الیوم الأربعاء (13 یونیو).

ونوهت اللجنة، في بلاغ لها، بـ”جمیع الفعالیات التي شاركت بنكران للذات في حملة المغرب 2026″، مهنئة الملف الثلاثي لدول أمریكا الشمالیة على الفوز بشرف تنظيم مونديال 2026.