• دراسة: سكان كازا الأكثر نرفزة وعصبية في العالم!!
  • بالصور والفيديو.. عراك دموي بين مصارعات
  • بحثا عن إعجاب الجمهور.. حاتم إيدار معوّل على “تخربيقة”
  • بنعطية: سعيد بعودتي إلى المنتخب… ورونالدو قدوة للجميع
  • بالصور من الرباط.. وزير الداخلية الفرنسي معشّي مع لفتيت وداير إشهار للمغرب!
عاجل
الثلاثاء 12 يونيو 2018 على الساعة 23:15

مكتب السكك الحديدية.. برنامج خاص للقطارات بمناسبة عيد الفطر

مكتب السكك الحديدية.. برنامج خاص للقطارات بمناسبة عيد الفطر

طارق باشلام

مع اقتراب عيد الفطر والإقبال المتزايد على وسائل النقل العمومي، وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير قطاراته، ابتداء من اليوم الثلاثاء (12 يونيو) إلى غاية الأحد المقبل (17 يونيو) الجاري.
ولتأمين سفر زبنائه في أحسن الظروف، أكد بلاغ للمكتب الوطني، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا البرنامج يشمل تكثيف فرق استقبال وإرشاد المسافرين، داخل المحطات أو على متن القطارات وتسهيل عملية بيع التذاكر تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية في كل من مدن الدار البيضاء، الرباط، فاس، مراكش، طنجة، وجدة، الناظور.

تسهيل اقتناء التذاكر

وتتمثل أهم الإجراءات المتخذة في هذا الإطار في تسهيل عملية اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار وذلك بتعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر؛ واقتناء التذاكر عبر موقع البيع :oncf-voyages.ma.

شرطة القطار
وحسب المصدر ذاته، سيتم تعزيز شرطة القطار من أجل ضمان الأمن وسلامة المسافرين في المحطات وعلى متن القطارات، وكذا وضع عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين: العائلات، الشباب، السن الذهبي، الطلبة.
ودعا المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى تتبع عدد من الإجراءات من أجل تفادي الاكتظاظ الذي قد تعرفه هذه المناسبة والمتمثلة على الخصوص في الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر؛ واقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر؛ وامتطاء القطارات المشار إليها على تذكرة السفر.