بالصور والفيديو.. سكان سرغينة خرجو يقلبو على الكنز! – كيفاش
  • مشاهير يهنئون عثمان زعيتر بعد فوزه بالضربة القاضية.. إنستغرام تزعتر! (صور)
  • السرعة تقتل.. قناة العربية دارت زلزال فطنجة!!
  • بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.. خطاب ملكي غدا الاثنين
  • رئيس الاتحاد الألماني عن اعتزال أوزيل: من الحماقة لوم لاعب واحد على خروجنا من المونديال
  • بسبب مرض في القلب.. لاعب كرواتي يتوقف عن ممارسة كرة القدم
عاجل
الإثنين 11 يونيو 2018 على الساعة 13:19

بالصور والفيديو.. سكان سرغينة خرجو يقلبو على الكنز!

بالصور والفيديو.. سكان سرغينة خرجو يقلبو على الكنز!

في مشهد “غريب”، حج الآلاف من سكان جماعة “سرغينة”، التابعة لإقليم بولمان، صباح اليوم الاثنين (11 يونيو)، إلى جبل في المنطقة، “بحثا عن الكنز”.

وتداولت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك صورا ومقاطع فيديو تظهر السكان، نساء ورجالا وشيوخا وأطفالا، وهم يتقاطرون على الجبل من كل حدب وصوب.

القصة بدأت بعدما ادعى شاب يدعي “الحسين جغيغ” أنه رأى في الحلم أن شخصا يخبره بوجود كنز في الجبال، ولقنه كيفية استخراجه. وطلب الشاب من سكان جماعات “أيت علي” و”تيشوت و”أيت شرو” الحضور إلى مكان يسمى “تيزي”، صباح اليوم الاثنين، مرفوقين بالأعلام الوطنية وببطاقات التعريف الوطنية، قصد “تسجيلهم للاستفادة” من الكنز بعد استخراجه.

وأمام الحاضرين في الجبال، ألقى الشاب، بعدما طالب الحضور برفع شارات النصر وترديد عبارة “الله أكبر”، كلمة تضمنت مجموعة من الأحاديث والآيات القرنية، تحدث عن التوحيد والإيمان بالغيب وبالقضاء والقدر، كما أطلع الحاضرين أن “ما يوجد أسفل الجبل هو أغلى من الذهب، وأنه لن يكفي سكان المنطقة وحدهم، بل سكان العالم”.

فيديوهات وصور السكان في الجبل بحثا عن الكنز أثارت موجه تعليقات ساخرة على الفايس بوك، وربطها العديد من التعليقات بالدجل واستغلال جهل الناس.

وجاء في تدوينة أحد النشطاء: “في سرغينة، جماعة تابعة لإقليم بولمان بتعداد سكاني يقارب الـ4 آلاف نسمة، تمكن دجال ادعى في “رؤية” أو “حلم” أو شيء من هدا القبيل وجود كنز، من إخراج الجماعة على بكرة أبيها، كما يقال، إلى موقع الكنز ووعد باقتسامه مع الجميييع!! أييييه أسيدي.، أمام الدجل الذي هو مرادف للجهل والتخلف وغياب الوعي ونقيض للعلم والوعي، تساوى المتعلم والأمي والصغير والكبير وصدقوا ادعاء هادا الدجال، كيف لا والإقلييم يسجل أعلى معدلات الهدر المدرسي والأمية خصوصا في المناطق الجبلية”.

لحظات فتح الكنز

Publiée par Taghit Presse sur lundi 11 juin 2018

من قلب الحدث : كلمة لصاحب الكنز …بارطاجي

Publiée par ‎المرس بريس‎ sur lundi 11 juin 2018