• الموسم الماضي.. حوالي ربع مليون تلميذ غادروا المدرسة العمومية!!
  • بالصور والفيديو.. الرجاويين مقشّبين على الوداديين بزغبة!
  • بالصور من مراكش.. أخنوش مقصّر كرة!
  • وثيقة.. وزارة الصحة تقرر التكفل بمصاريف علاج ميمون الوجدي
  • رئيس الاستخبارات الفرنسية السابق: بوتفليقة على قيد الحياة… اصطناعيا!!
عاجل
الأحد 10 يونيو 2018 على الساعة 15:25

عون سلطة ومفاتيح مزورة وصفائح مزيفة.. أمن تطوان يفكك عصابتين لسرقة السيارات (صور)

عون سلطة ومفاتيح مزورة وصفائح مزيفة.. أمن تطوان يفكك عصابتين لسرقة السيارات (صور)

مع تكرار عمليات سرقة السيارات ليلا، وضعت المصالح في مدينة تطوان يدها على شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات باستعمال مفاتيح مزورة وحيازة أدوات لاستعمالها في تنفيذ السرقات.

عون سلطة
وذكر مصدر أمني لـ”كيفاش” أن مصالح الأمن في المدينة كانت تلقت شكايات حول تعرض مجموعة من السيارات للسرقة ليلا، ما استنفر جميع الأجهزة التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بتطوان لتكثيف تحرياتها الميدانية واستغلال كاميرات المراقبة المنصبة ببعض المحلات التجارية، وهو ما أسفر عن تحديد هوية بعض أفراد العصابة وإيقاف ثلاثة مشتبه فيهم من بينهم عون سلطة بإحدى الجماعات القروية في مدينة الشاون.

مفاتيح مزورة
وكشف المصدر ذاته أن مصالح الأمن حجزت لدى الموقوفين 11 مفتاحا مزورا كانوا يستعملونها لسرقة السيارات ليلا ثم العمل على تصريفها وإعادة بيعها عن طريق شركائهم ببعض الجماعات القروية التابعة إقليم الشاون.

وشدد المصدر ذاته على أنه رغم تقديم العناصر المتورطة في هذه السرقات أمام النيابة العامة فتحريات عناصر فرق الأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان لم تتوقف، طيلة الأسبوع الجاري، حيث انتقلت عناصرها إلى مجموعة من الدواوير التابعة لإقليم الشاون حيث أسفرت تحرياتهم المكثفة عن تحديد أماكن ثلاث سيارات موضوع السرقات وتم حجزها جميعا ونشر مذكرات بحث في حق باقي المتورطين وأفراد هذه الشبكة الإجرامية.

صفائح مزيفة
وأشار المصدر إلى أنه في عملية نوعية أخرى قامت فرقة ثانية تابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان أمس السبت (9 يونيو) الجاري، بتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، ينشطان في إطار عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات وترويجها باستعمال صفائح مزيفة.

وكان جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي في حي بوجراح بتطوان بعد مراقبة وترصد له، ليتم بعد ذلك تحديد هوية شريكه الثاني وايقافه. وقد بلغ عدد السيارات المحجوزة في العملية الثانية ثلاثة أيضا تحمل كلها صفائح مزورة كان قد تم الاستيلاء عليها باستعمال مفاتيح مزيفة.
هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.