• رونالدو وميسي ومودريتش وصلاح.. عشاق الكرة ينتظرون معرفة أفضل لاعب في العالم
  • بالفيديو والصور.. لاعبو النهضة البركانية يودعون حلم كأس الكونفدرالية الإفريقية بالدموع
  • تطوان.. الجماعة تفتح مقبرة جديدة!
  • غير بيناتهم.. مضاربة على “الباش” بين جمهور الرجاء!
  • مجلس بركة: البطالة والفوارق تجاوزت حدود المقبول… ومحاربة الفقر ضرورة للاستقرار
عاجل
السبت 09 يونيو 2018 على الساعة 12:44

ما بقاش بزاف على نهار التصويت.. شكون صديقنا وشكون عدونا فمونديال 2026؟

ما بقاش بزاف على نهار التصويت.. شكون صديقنا وشكون عدونا فمونديال 2026؟

ما بقاش بزاف على نهار التصويت على البلاد اللي غادي يستضف كأس العام 2026، وكل دولة دايرة الحملة ديالها. كيفاش؟
على بعد 5 أيام من الإعلان عن البلد الذي سيستضيف كأس العالم 2026، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الجمعة (8 يونيو)، أن الملف المغربي يتفوق على الملف الثلاثي الأمريكي “الولايات المتحدة، كندا والمكسيك” بصوتين.
وحسب الصحيفة، فإن 26 دولة من أصل 157 سوف تصوِّت أو تميل إلى التصويت لملف المغرب، مقابل 24 دولة للملف الثلاثي الأمريكي.
وبخصوص الدول التي أعلنت رسميا دعمها للملف المغربي، فتتمثل في: الجزائر، وأنغولا، وبلجيكا، والكاميرون، ومصر، وفرنسا، وغامبيا، وغينيا بيساو، وكينيا، ولبنان، ولوكسمبورغ، ونميانمار، وفلسطين، وقطر، وروسيا، وصربيا، والسيشل، فيما وعدت دول جنوب إفريقيا، وأنتيغا وبربودا، وبوتسوانا، والدومينيكان، وجزر كيت ونيفيو، وجزر يان لوسيا، وتونس، وأوغاندا، بالتصويت لصالح المملكة.
أما الدول الداعمة للملف الأمريكي الثلاثي، فتتكون من المملكة العربية السعودية، وأفغانستان، والأرجنتين، وبليز، وبوليفيا، والبرازيل، وتشيلي، وكولومبيا، وكوستاريكا، والإكوادور، والسلفادور، وغرينادا، وهندوراس، وجامايكا، وليبيريا، وناميبيا، ونيكاراغوا، وبنما، وباراغواي، وبيرو، وأوروغواي، وفنزويلا، وزيمبابوي وغواتيمالا.
ويحتاج الفائز بتنظيم مونديال 2026 إلى 104 أصوات من أصل 157، في اجتماع كونغرس الفيفا الذي سيجرى يوم الأربعاء المقبل (13 يونيو) في العاصمة الروسية موسكو.
وسبق أن تقدَّم المغرب بأربعة عروض سابقة لاستضافة كأس العالم، لكن لم يُكتب لها النجاح، في حين استضافت الولايات المتحدة نهائيات كأس العالم 1994، وفشلت في استضافته سنة 2002.