• تونس.. المغرب يشارك في المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة أمن الحدود
  • مراكش.. مختل عقليا يعتدي بالسلاح الأبيض على فتاة معاقة
  • أعمال سحر وشعوذة في المقابل يوم عاشوراء.. شي كيزمزم وشي كيزمّم!! (صور)
  • شيشاوة.. بائع ديطاي كاد يقتل رجل أمن بطعنة سكين
  • بالصور.. مناطق تحت “غارات” الأمطار الرعدية
عاجل
السبت 09 يونيو 2018 على الساعة 16:45

لقجع يحذر الأسود: لا تستصغروا المنتخب الإيراني

لقجع يحذر الأسود: لا تستصغروا المنتخب الإيراني

اعترف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأهمية الفوز في المباراة الأولى ضد إيران لتكون مفتاحا لتألق الفريق الوطني في نهايات كأس العالم في روسيا، وهو نفس ما سيسعى المنتخب الإيراني إلى القيام به.
وأوضح لقجع، في حوار أجرته معه المجموعة الإعلامية “ميد راديو” و”الأحداث المغربية”، أنه “في كرة القدم كل منتخب لديه حساباته، لكن تقييم كرة القدم يجب أن يتم على مدى سنوات حتى تتوفر فيه عناصر الموضوعية”، قبل أن يضيف قائلا: “أنا أعتقد أن الفريق الوطني دخل في المسار الصحيح منذ مدة,(، وهذا ما تؤكده نتائجه ومردوديته وواقعه ومستوى اللاعبين الذين يتوفر عليهم، أي أننا دخلنا في نسق إيجابي لا علاقة له بالنسق السابق، والذي لا أرغب في الحديث عنه مجددا”.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن “كل الفرق لديها نفس الحسابات، أي الفوز في المباراة الأولى من أجل الدخول في أجواء المنافسة، فكل مدرب وكل مسؤول في منتخب ما يضع في اعتباره مجموعة من الحسابات باعتبار أن التأهل ممكن من خلال الفوز في مباراتين وإحراز 6 نقط لكنه ممكن أيضا بإحراز 4 نقط من فوز وتعادل. ونحن إذا أردنا توظيف مصادر قوتنا ولعب حظوظنا كاملة من أجل البصم على مشاركة متميزة في المونديال تصبح معيارا للأجيال المستقبلية فمن الأساسي أن نفوز على إيران”.
وخلص لقجع إلى أن المنتخب الإيراني، مقارنة مع المنتخبين البرتغالي والإسباني، هو الأضعف في هذه المجموعة، قبل أن يختم بقوله: “أعتقد أن الفريق الوطني يجب أن يعطي هذه المباراة الأهمية التي تستحقها، وعلى اللاعبين أيضا عدم استصغار المنتخب الإيراني”.