• هادي جديدة.. وزارة الأوقاف حاضية الأئمة فمواقع التواصل الاجتماعي!
  • تعويض الطب العام ب”طب الأسرة”.. تخصص جديد يخلق الجدل في كليات الطب!
  • بالفيديو.. كريمة غيث تصدر “بنت الفشوش”
  • عبر بوابة اتحاد طنجة.. عموتة قريب من العودة إلى البطولة الوطنية
  • تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي: نظام راميد تمييزي يفاقم التفاوتات
عاجل
الجمعة 08 يونيو 2018 على الساعة 18:08

غتفقص ترامب.. قناة أمريكية تساند ترشيح المغرب لاحتضان المونديال!

غتفقص ترامب.. قناة أمريكية تساند ترشيح المغرب لاحتضان المونديال!

طارق باشلام

عبرت قناة “كانل بلوس” الأمريكية عن مساندتها لترشيح المغرب لاحتضان المونديال بطريقتها الخاصة، باعتبارها من أكثر القنوات مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية، بعرضها تحليلا مفصلا للأصوات المحتمل أن يحصل عليها الملف المغربي.

والأغرب من ذلك، عرضت هذه القناة الدول التي لن تصوت للملف الأمريكي حسب القارات والاتحادات.

المقال، الذي نشره موقع القناة الأمريكية، يؤكد أن القارة الإفريقية من المحتمل أن يحصل فيها المغرب على 42 صوتا، في حين لن يحصل فيها الملف الأمريكي إلا على 11 صوتا، اعتمادا منها على تقارير متفرقة.

وأكدت القناة الأمريكية أن فرنسا وإسبانيا ستصوتان لصالح المغرب، علما أن اتحادات القارة الأوربية يبلغ عددها 55 اتحادا، كما أن فرنسا وإسبانيا ستستفيدان اقتصاديا من مشاريع البنيات التحتية التي ينوي المغرب بناءها.

ورجحت القناة الأمريكية أن يحصل المغرب على 30 صوتا من القارة الأوربية، بمعنى أن الملف الثلاثي المشترك لن يحصل سوى على 25 صوتا فقط.

وفي القارة الأسيوية، يضيف المصدر ذاته، أن دولا عربية إضافة إلى الصين والفيتنام لن تصوت على الملف الأمريكي المشترك، لأسباب دينية وسياسية، ورجحت قناة “كانل بلوس” أن يحصل المغرب فيها على 28 صوتا مقابل 18.

وقالت القناة إن المغرب سيحصل في القارات الثلاث على 100 صوت مقابل 54 صوتا فقط لـ”يونايتد 2026″، ولتحقيق الإعجاز لا ينقص المغرب سوى الحصول على 4 أصوات للوصول إلى عتبة 104 أصوات.