• دراسة: دخان السجائر يضر بالبصر
  • عندها الزهايمر.. انتحار عجوز في طنجة
  • تطوان.. جريمة قتل تنهي حياة شاب عشريني
  • واخا مشى رباح وبوليف وأفتاتي.. الحمامة تهزم البيجيدي في انتخابات المضيق الفنيدق
  • التقى برلمانيي حزبه في مراكش.. بنشماش ديمارا بالتراكتور (صور)
عاجل
الجمعة 08 يونيو 2018 على الساعة 13:02

بالصور والفيديو من إيطاليا.. حجز 10 أطنان من الحشيش في باخرة قادمة من المغرب

بالصور والفيديو من إيطاليا.. حجز 10 أطنان من الحشيش في باخرة قادمة من المغرب

محمد المبارك

حجزت الوحدات البحرية التابعة للجمارك الإيطالية في مدينة باليرمو، أول أمس الأربعاء (6 يونيو)، داخل حدود سواحلها، 10 أطنان من مخدر الحشيش، وألقت القبض على 9 أشخاص، على متن مركب صيد قادم من المغرب متجه نحو ليبيا.
وحسب جريدة “ميريديو نيوز” الإيطالية، فإن عناصر الجمارك في باليرمو رصدت مركب صيد مشبوه يحمل العلم الهولندي على سواحلها، وقد بدأت رحلته منذ أيام قادما من جزيرة مالطا مرورا عبر مضيق جبل طارق، وأثناء عودته توقف ما بين مدينتي الناظور ووهران في الجزائر، وهو ما أثار انتباه المحققين نظرا لتكرار السيناريو ذاته في السنوات الأخيرة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن المركب يعود لواحدة من أكبر العصابات الأوروبية المختصة في تهريب الحشيش. أما بالنسبة إلى جنسيات الموقوفين، فثلاثة منهم من مالطة، واثنان مصريان، وآخر رونامي، والأخير أوكراني.

وقدرت قيمة المحجوزات، التي تم العثور عليها داخل غرفة باردة، بأزيد من 20 مليار سنتيم بالجملة، و100 مليون سنتيم بالنسبة إلى التقسيط.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن عملية إيقاف مركب الصيد هي السابعة من نوعها منذ سنة 2014، إذ استطاعت حجز 120 طنا من الحشيش تقدر قيمتها بمليار و200 مليون أورو، كانت أغلبها تقطع نفس الطريق نحو ليبيا ومصر وشبه جزيرة البلقان.