• تطوان.. انقلاب شاحنة لنقل البضائع بسبب الأمطار
  • عبر صفحته الرسمية.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يهنئ مبدعي “لوغو” البراق
  • الحد من تداعيات التغيرات المناخية.. مسؤولة أممية تنوه بجهود المغرب
  • انقلاب قارب في إقليم تزنيت.. ثلاث حراكة مغاربة يُنقذون أنفسهم سِباحة و22 في عداد المفقودين
  • بالصور.. حركات الجعواني تخلق الحدث في نهائي كأس العرش
عاجل
الأربعاء 06 يونيو 2018 على الساعة 23:00

الليغا.. رحيل الثلاثة الكبار

الليغا.. رحيل الثلاثة الكبار

مع نهاية البطولة الاسبانية للموسم الكروي الحالي، سينتهي مشوار عدد من الأسماء التي صنعت مجد “الليغا”، وفي هذا التقرير سنتعرف على الثلاثة الكبار الذين سيودعون المستطيل الأخضر، سواء كلاعبين أو كمدربين.

توريس.. وداعا “روخي بلانكو”

من اللاعبين الذين سيغيبون عن الملاعب الإسبانية خلال الموسم الكروي المقبل نجم فريق أتلتيكو مدريد فيرناندو توريس، الذي أعلن عن نهاية مشواره بشكل رسمي مع “الروخي بلانكو” بانتهاء الموسم الكروي.
وقال توريس، في تصريح له حول مغادرته الأتلتيكو، “أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للرحيل لم أحظ بالتوفيق مع الفريق لا يوجد أي دور لي بالفريق لذلك لابد من الرحيل ومنح الأخرين فرصة حقيقية”.
وأضاف: “أشعر بأنني قادر على مواصلة اللاعب ولكن ليس هنا لم اشارك بالمباريات وهو السبب الحقيقي وراء اتخاذي هذا القرار”.
ويمتلك توريس، الفائز ببطولة كأس العالم مع المنتخب الإسباني في عام 2010، مسيرة عريضة مع أتلتيكو مدريد، حيث سجل الظهور الأول له في عام 2001، وشارك في 330 مباراة، وسجل خلالها 113 هدفاً.

انييستا.. الرسام يغادر
سيدخل نادي برشلونة الإسباني الموسم المقبل من البطولة الاسبانية محروما من نجمه أندريس انيستا، الذي انتقل للعب في اليابان.
وقال إنييستا، خلال إعلانه مغادرة فريق برشلونة، “أود أن يتذكرني الجميع بوصفي لاعبا كبيرا وشخصا جيدا”.
وأضاف: “أشعر بالفخر والسلام مع نفسي، كان هدفي الوحيد هو النجاح مع النادي وهو ما قمت به”.
وتابع بالقول: “لم يكن من السهل الابتعاد عن العائلة في عمر 12 عاما، ولكن الأمر كان يستحق ذلك”، مردفا بالقول “شكرت دائما الجماهير التي أظهرت لي حبها غير المعقول، سأحتفظ بذلك في قلبي”.
وتابع: “كان من دواعي الفخر أن أشارك لحظات سحرية مع ميسي، لا يوجد أحد يشبهه”.

زيدان.. رحيل بعد مجد
ومن أكثر الأسماء التي خلقت المفاجأة بقرار مغادرتها الليغا الإسبانيا هو زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد، الذي أعلن مباشرة بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا مغادرته للنادي “الملكي”.
وقال زيدان، في معرض حديثه عن قراره بمغادرة “الميرنغي”، “لقد اتخذت قرارًا بعدم الاستمرار في ريال مدريد خلال الموسم المقبل”.
وأضاف: “لقد قررت عدم الاستمرار كمدرب لريال مدريد، إنها لحظة غريبة، لكن هذا الفريق يحتاج إلى تغيير للحفاظ على الفوز، يحتاج إلى خطاب آخر، ومنهجية عمل أخرى ولهذا السبب اتخذت هذا القرار”.
وأكمل المدرب الفرنسي: “أنا أحب ريال مدريد ورئيسه كثيرا جدا”.
وتابع بالقول: “ريال مدريد أعطاني كل شيء لأكون قريباً من هذا النادي طوال حياتي، القرار الواضح الذي يعتبره الكثيرون غير منطقي، لكن بالنسبة لي، فقد حان الوقت لإجراء تغيير”.
وزاد قائلا: “بعد هذه السنوات الثلاث أعتقد أن مغادرة ريال مدريد هو القرار الصائب”.