• سقوط أكثر من 400 جريح وماكرون يلزم الصمت.. الغلاء يُشعل غضب الفرنسيين!
  • الجعواني: أهنئ مكونات نهضة بركان وأهدي اللقب إلى جميع الأطر الوطنية
  • أول لقب في تاريخهم.. الأمير مولاي رشيد يسلم كأس العرش للبركانيين
  • قتلى وجرحى.. فاجعة على الطريق بعد مباراة نهاية كأس العرش (صور)
  • بنعطية: شكرا للجماهير المغربية على الدعم والتشجيع (فيديو)
عاجل
السبت 02 يونيو 2018 على الساعة 21:31

بعد قبول ملف موروكو 2026.. تونسيون وجزائريون يصفقون للمغرب

بعد قبول ملف موروكو 2026.. تونسيون وجزائريون يصفقون للمغرب

يوسف الحايك

أثار قبول لجنة “تاسك فورس” ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، ومروره إلى مرحلة التصويت، أمس الجمعة (1 يونيو)، تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، سواء من طرف المغاربة أو العرب.
ومن اللافت في هذا التفاعل الدعم من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول المغاربية.
وفي هذا السياق، كتب معلق تونسي: “شوفتوو الناس اللي تخدم بااش تهز راية البلاد سياحيا واقتصاديا وتعرف بثقافة المغرب وتقاليدها”.
وأضاف صاحب التعليق قائلا: “عمل جبار لا يتخلله الحقد والكراهية والتلاعب، بصراحة برافو المغرب حظ أوفر لكم في المونديال”.
من جهته، كتب معلق مغربي: “المغرب بلد الرجال كأس عالم تكون عندنا فكازا الرباط طنجة مراكش فاس مكناس وجدة أگادير قنطرة، بلادنا ديما الفوق الفوق إن شاء الله”.
وفي معرض مقارنة بين بلده والمغرب، كتب معلق جزائري: “هوما فين واحنا فين يا كبدي زايد الكلام والله برافو المغرب لكم كل التقدير والاحترام”. وأضاف مخاطبا المغاربة: “أنتم رجال مش احنا كمشة طحانة زعام كان يسرقو وينهبو في ثروات البلاد ونسبة كبيرة من الشعب مشات تحت الساقين ما يخمم فيهم حد والله العظيم كتشوف تركيا والمغرب تبكي بالدموع على هالبلاد”.
وكتب معلق جزائري آخر: “إن شاء الله يربحوا‏ خواتنا المغاربة مهما فرقتنا السياسة والسياسيين، مبروك للمغرب الشقيق، وإن شاء الله يكون التصويت لصالح المغرب الجميل ونشوف مونديال 2026 من طراز عالمي”.
وفي تعليقه قال متابع مغربي: “حتى ولو لم نفز يكفينا فخرا أننا واجهنا ثلاث دول عظمى وبقينا معهم في المنافسة لأخر مرحلة.. نتمنى التصويت لصالح بلادي المغرب يكون أكثر فأكثر من أمريكا كي نحظى بتنظيم كأس العالم 2026 إن شاء الله”.
هذا وكانت لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 أكدت، أمس الجمعة (1 يونيو)، توصلها بتأكيد من لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (تاسك فورس)، بالقبول الفني والتقني لملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026.
وسيعرض الملف المغربي للتصويت على مؤتمر الفيفا الذي سيعقد يوم 13 يونيو الجاري في موسكو، والذي سيمكن المغرب من عرض وتقديم رؤيته والدفاع عن ملفه أمام الاتحادات والفيدراليات الأعضاء في الفيفا خلال المؤتمر.
واعتبرت اللجنة، في بلاغ لها، توصل “كيفاش” بنسخة منه، أن قرار فريق عمل الفيفا هذا يشكل تأكيدا لـ”مدى جودة الملف المغربي الذي تم تقديمه، والذي يستجيب لدفتر تحملات وشروط الفيفا الجديدة”.