• اتصالات المغرب: حصلنا على شهادة إيزو وسنزيد في جودة خدماتنا
  • المركز الاستشفائي ابن رشد/ كازا.. المستخدمون يحتجون من أجل صندوق التقاعد
  • بالصور من الرباط.. المحاسبون المستقلون يطلبون الإدماج
  • بالصور من زاكورة.. شانطي ديال “الشكلاط” ذوّباتو الشتا!!
  • فاس.. مراهق في الـ17 يغتصب ابنة أخته
عاجل
السبت 02 يونيو 2018 على الساعة 05:00

مهدي باريح.. تلميذ يتحدى مرضا في المخ ويجتاز الامتحان الجهوي

مهدي باريح.. تلميذ يتحدى مرضا في المخ ويجتاز الامتحان الجهوي

طارق باشلام

الإصرار قد يحقق المعجزات، مهدي باريح التلميذ، في السنة الأولى باكالوريا، شارك أمس الجمعة (1 يونيو)، من سريره في المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، في الامتحان الجهوي، بعزيمة قوية وإيمان كبير.
ويعاني مهدي مرضا في المخ والأعصاب، ظهرت أعراضه قبل شهر وبضعة أيام من موعد الامتحان، وتمكن من المشاركة في هذا الاستحقاق التربوي، بفضل ما تقدمه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من تسهيلات لبعض الحالات الخاصة.
يذكر أن حالات خاصة تستفيد من إمكانية نقل مركز الامتحان إلى المكان الذي يوجدون فيه، كما تعمل الوزارة على توفير مناخ شبيه في مركز الامتحان، يضم مفتشا ملاحظا ورئيس مركز، مع السهر على سرية المواضيع ومراقبة المرشحين.
وقال مولاي رشيد المعقيلي، رئيس مصلحة أمراض المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي ابن سينا في الرباط، إن الوضعية الصحية المستقرة للتلميذ مهدي مكنته من اجتياز الامتحان على غرار زملائه، مبرزا الجهود التي تبذلها إدارة المستشفى والأكاديمية الجهوية لضمان حسن سير هذا الاستحقاق التربوي.
وبلغ عدد المترشحين والمترشحات الرسميين الذين سيجتازون امتحانات نيل شهادة الباكالوريا برسم دورة يونيو 2018، على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، ما مجموعه 116 ألفا و901 مترشحا ومترشحة، بينهم 58 ألفا و537 مترشحا ومترشحة سيجتازون الامتحان الوطني، و44 ألفا و914 سيجتازون الامتحان الجهوي، إضافة إلى 13 ألفا و450 مترشحا حرا.