• آش واقع فروسيا.. قنبلة بنعطية واستهداف حجي وصمت الجامعة!
  • قد يُسابق نعامة.. رونالدو أسرع لاعب في المونديال!
  • بعد تصريح بنعطية.. “علماء” الفايس بوك يهاجمون مصطفى حجي
  • أمام والديه.. رجل دين مسيحي يصفع رضيعا بقساوة! (فيديو)
  • مقرب من المنتخب: بنعطية كان يقصد مصطفى حجي
عاجل
الجمعة 01 يونيو 2018 على الساعة 23:36

مولاي حفيظ العلمي: سنبرز قدرتنا على تنظيم كأس عالمية أصيلة ومربحة

مولاي حفيظ العلمي: سنبرز قدرتنا على تنظيم كأس عالمية أصيلة ومربحة

أكدت لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026، مساء اليوم الجمعة (1 يونيو)، توصلها بتأكيد من لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (تاسك فورس) بالقبول الفني والتقني لملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، والذي سيعرض للتصويت على مؤتمر الفيفا الذي سيعقد يوم 13 يونيو في موسكو، والذي سيمكن المغرب من عرض وتقديم رؤيته والدفاع عن ملفه أمام الاتحادات والفيدراليات الأعضاء في الفيفا خلال المؤتمر.
واعتبرت اللجنة، في بلاغ لها، توصل “كيفاش” بنسخة منه، أن قرار فريق عمل الفيفا هذا يشكل تأكيدا لـ”مدى جودة الملف المغربي الذي تم تقديمه، والذي يستجيب لدفتر تحملات وشروط الفيفا الجديدة”.
وشدد المصدر ذاته على أن هذا الاعتراف الأولي يبرز “مدى قدرة المملكة على تنظيم كأس العالم في كرة القدم، الذي سيشارك فيه ولأول مرة 48 منتخبا، وسيمنح بذلك للمغرب فرصة تاريخية لتنظيم منافسة كروية استثنائية”.
وفي هذا الصدد، قال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب 2026، في هذا الصدد إنه: “في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، فنحن جميعا جد متحمسين بالتأهل إلى هذه المرحلة وتأكيد لمدى قدرتنا على تنظيم مثل هذا الحدث. نتقدم إلى الاتحادات الكروية التي ستدلي بصوتها يوم 13 يونيو 2018 بموسكو برؤية المملكة المغربية من أجل إقناع غالبية الاتحادات الأعضاء في مؤتمر الفيفا”.
وجددت اللجنة عزمها على العمل خلال الأيام المقبلة “كي نبرز للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والعائلة الكروية الكبيرة مدى قدرتنا على تنظيم كأس عالمية أصيلة ومربحة، وستترك إرثا قويا لعالم كرة القدم”.