• العثماني ما على بالوش: موجة الحريكـ مجرد سراب لا يجب الانجرار وراءه
  • كانت سرية ودابا رجعات علنية.. لغز “الحريكـ باللايف”
  • حيث ما ربحوش.. نجوم برشلونة يشككون في تقنية “الفار”
  • بعد عادل الميلودي.. رشيد برياح ينسحب من حفل تكريم “ميمون الوجدي”
  • بعد تأهله إلى نصف نهائي كأس الكاف.. لقجع يهنئ الرجاء
عاجل
الخميس 31 مايو 2018 على الساعة 21:10

14 مليون درهم و3 آلاف متر مربع.. تفاصيل حول مشروع مركز الدعم التربوي والثقافي في كازا

14 مليون درهم و3 آلاف متر مربع.. تفاصيل حول مشروع مركز الدعم التربوي والثقافي في كازا

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس (31 ماي) في عمالة مقاطعات ابن مسيك في الدار البيضاء، على تدشين مركز للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب.
ويشتمل مركز الدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب، الذي يناهز استثماره الإجمالي 14 مليون درهم، وتبلغ مساحته المغطاة 3030 مترا مربعا، والذي تم تشييده في حي اسباتة، (يشتمل) على صالة للعرض وقاعة للعروض والندوات بطاقة استقبال تبلغ 210 مقعدا، ومنصة، ومقصورات للفنانين، وقاعة للاجتماعات، وورشات لتصميم الملابس والأزياء التنكرية، وصناعة الديكور.
ويحتوي المركز أيضا على فضاء مخصص للفنون يتضمن قاعات للسمعي البصري، والأنفوغرافيا، والرسم والفنون التشكيلية، والتسجيل الموسيقي، والتمارين الموسيقية (الإيقاع، والكمان، والبيانو، والسولفيج، والقيثارة، والعود) والرقص.
كما يتوفر المركز على فضاء للثقافة يتضمن قاعات للتكوين في تقنيات التواصل، والدعم المدرسي، وتدريس اللغات الحية، إضافة إلى ناد أدبي.
وسيساهم هذا المشروع، الذي يعد ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن والمديرية العامة للجماعات المحلية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بدون شك، في تنمية المؤهلات الفكرية والقدرات الابتكارية والفنية لشباب المنطقة.
وسيعهد بتسيير مركز الدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب إلى جمعية التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، بتعاون مع مجموعة من الجمعيات الفنية والثقافية المحلية، من ضمنها “جمعية النورس للفنون”.