• خريبكة.. رموك ينهي حياة سائق دراجة
  • تسلمتها من يدي الملك.. جزائرية تفوز بجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن
  • الأهالي ينتظرون والطقس يصعب مهمة الإنقاذ.. 22 شابا مفقودون في بحر تزنيت
  • التقرير السنوي لحصيلة المجلس العلمي الأعلى وتسليم جوائز.. الملك يترأس حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي
  • ذكرى المولد النبوي.. عفو ملكي لفائدة 792 شخصا
عاجل
الخميس 31 مايو 2018 على الساعة 15:45

قبل لحظة الحقيقة.. رونار غادي يجرب “اختياراته” اليوم

قبل لحظة الحقيقة.. رونار غادي يجرب “اختياراته” اليوم

جواد الطاهري

ساعة ونصف قبل أن يبدأ المغاربة في تناول وجبات إفطارهم، سيتابعون “الوجبة” الودية التي سيتجمع منتخبهم الأول مع المنتخب الأوكراني الذي لم يستطع بلوغ نهائيات مونديال روسيا.

اللقاء سيجرى في تمام السادسة من مساء اليوم الخميس (31 ماي) بتوقيت غرينيتش، وسيحتضن أطواره في ملعب جنيف في سويسرا، في مباراة تحضيرية استعدادا لأضخم عرس كروي عالمي، ستعقبه مباراتان أخريين، واحدة ضد سلوفاكيا في 4 يونيو المقبل، والثانية ضد إستونيا في 9 من الشهر ذاته.

وستنقل أطوار اللقاء مباشرة على قناة الرياضة، وعلى قنوات أخرى،Gol TV spain، وأبوظبي الرياضية HD 2، و Kanal Ukraina، و On Sport HD، وFoxSports Eredivisie.

وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، لا شيء رشح عن التشكيلة التي سيدخل بها “الثعلب” رونار مباراة اليوم، لكن المعروف هو أن 23 لاعبا رافقوا المدرب الفرنسي الذي أمسك بزمام النخبة الوطنية سنة 2016 إلى سويسرا.

وتشكيلة اللاعبين الـ23 كالتالي:

– حراسة المرمى: منير الكجوي (المحمدي) (نومانسيا الاسباني)، ياسين بونو (جيرونا الاسباني)، أحمد رضى التكناوتي (اتحاد طنجة)

– الدفاع: أشرف حكيمي (ريال مدريد الاسباني)، حمزة منديل (ليل الفرنسي)، المهدي بنعطية (يوفنتوس الايطالي)، مروان داكوستا (اسطنبول باشاك شهير التركي)، بدر بانون (الرجاء الرياضي)، نبيل درار (فنربخشة التركي)، غانم سايس (وولفرهامبتون الانكليزي).

– الوسط: كريم الأحمدي العروسي (فيينورد روتردام الهولندي)، أمين حارث (شالكه الالماني)، مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي)، يونس بلهندة (غلطة سراي التركي)، سفيان امرابط (فيينورد روتردام)، يوسف ايت بناصر (كاين الفرنسي)، فيصل فجر (خيتافي الاسباني)، حكيم زياش (اياكس امستردام الهولندي)، مهدي كارسيلا (ستاندار لياج البلجيكي).

– الهجوم: أيوب الكعبي (نهضة بركان)، عزيز بوحدوز (سانت باولي الالماني)، خالد بوطيب (مالاتيا سبور التركي)، نور الدين امرابط (ليغانيس الاسباني).

الاحتياط: وليد الحجام (أميان الفرنسي)، نصير مزراوي (اياكس الهولندي)، يوسف النصيري (ملقة الاسباني

وتعد هذه خامس مشاركة للمنتخب المغربي في كأس العالم (1970، 1986، 1994، 1998، 2018). ويعد أول منتخب إفريقي يبلغ الدور الثاني (1986)

والمنتخب الذي توج بلقب واحد في كأس الأمم الإفريقية وكان ذلك عام 1976، بينما حل ثانيا في 2004 خلف منتخب تونس.

ويذكر أن الفريق الوطني الذي يحتل اليوم، المركز 42 عالما والرابع قاريا، كان تأهل إلى نهائيات 2018 بتصدره المجموعة الثالثة أمام ساحل العاج والغابون ومالي.