• أخنوش فرحان ب”آليوتيس”: هو أكبر معرض إفريقي للصيد البحري (صور)
  • في تقرير جديد.. جطو يكشف مجموعة من اختلالات في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة
  • بالصور من العيون.. لفتيت يشرف على مراسيم تنصيب الوالي الجديد
  • تسقيف أسعار المحروقات.. اتفاق قريب بين الداودي وأرباب الشركات 
  • المعارض الدولية تتقاطر على المغرب.. انطلاق المعرض الدولي للصيد البحري في أكادير
عاجل
الخميس 31 مايو 2018 على الساعة 13:37

الصيف وصل والشتا والبرد باقيين.. علاش؟

الصيف وصل والشتا والبرد باقيين.. علاش؟

طارق باشلام

توقع الحسين يوعابد، المكلف بالتواصل في مديرية الأرصاد الجوية، استمرار البرد الاستثنائي والتساقطات المطرية الخفيفة بين الفينة والأخرى إلى غاية نهاية الأسبوع في عدد من مناطق المملكة، واصفا إياها بـ”الحالة الجوية الاستثنائية” مقارنة مع معدلها الموسمي، إذ غالبا ما تعرف هذه الفترة جوا صحوا وساخنا إيذانا بأولى معالم موسم الاصطياف.
ولاحظ يوعابد أن الانخفاض في درجات الحرارة وصل في بعض الأحيان، مقارنة بالمعدل الموسمي، إلى درجتين أو ثلاث درجات، مع ظهور سحب همت غالبية المدن المغربية خلال خصوصا الأسبوع الجاري، مع تسجيل تساقطات مطرية خفيفة في السواحل الأطلسية، وكذلك بعض السحب غير المستقرة والتي همت مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.
وعن سبب هذه الاضطرابات الجوية الاستثنائية، يقول مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد إن “بلادنا كانت تحت تأثيرات بحرية لمجموعة من المنخفضات خصوصا في الأجواء العليا منذ بداية الاسبوع الماضي وبالتالي فدرجات الحارة سجلت انخفاضا مقارنة مع المعدل الموسمي عكس شمال أوروبا التي شهدت في المقابل ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة مقارنة مع معدلها الموسم .
وعن الحالة الجوية العامة توقع يوعابد أن تظل الحرارة منخفضة بدرجة أو درجتين تحت المعدل الموسمي إلى غاية شهر يونيو المقبل.