• بالفيديو.. رسائل ملكية قوية في الأمم المتحدة من أجل السلام ومن أجل إفريقيا
  • قالوها العلماء.. الخرف يهدد المدخنين
  • الناس خايفين على بلادهم.. إيطاليا تهدد المهاجرين بالطرد والتجريد من الجنسية!
  • كان 2019.. الجزائر تنافس المغرب
  • معشوق الحراكة وعدو الأجهزة الأمنية.. قصة “الشبح” الذي يظهر ويختفي!
عاجل
الأربعاء 30 مايو 2018 على الساعة 17:52

10 ملايين درهم.. الملك يعطي انطلاقة بناء مركز لاستقبال المُسنين في مديونة

10 ملايين درهم.. الملك يعطي انطلاقة بناء مركز لاستقبال المُسنين في مديونة Sa MajestÈ le Roi Mohammed VI, a procÈdÈ, jeudi (17/07/14) ‡ Casablanca, ‡ la pose de la premiËre pierre díun centre de formation professionnelle dans les mÈtiers de services et díun espace commercial dÈdiÈ ‡ la micro-entreprise solidaire, des projets qui seront rÈalisÈs par la Fondation Mohammed V pour la SolidaritÈ pour un investissement global de 30 millions de dirhams.

أشرف الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الأربعاء (30 ماي)، في حي الهراويين في إقليم مديونة (جهة الدار البيضاء -سطات)، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركز اجتماعي لاستقبال الأشخاص المسنين، الذي ستنجزه مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي يبلغ 10 ملايين درهم.
وسيؤمن المركز الجديد لاستقبال الأشخاص المسنين بمديونة تكفلا على مستوى الإيواء والغذاء، والحماية الصحية، والرفاهية العامة للأشخاص المسنين (أكثر من 60 سنة) دون موارد أو دعم عائلي.
وسيساهم المركز الجديد، الذي تبلغ طاقة استقباله 48 شخصا (24 رجلا/ 24 امرأة)، في محاربة تسول وتشرد الأشخاص المسنين بمدينة الدار البيضاء، ومن ثم تحفيز الإدماج الاجتماعي للمستفيدين، وازدهارهم وتحسين ظروف عيشهم.
وسيشتمل هذا المشروع، الذي سيتم تشييده على قطعة أرضية تبلغ مساحتها 3920 متر مربع خلال 18 شهرا، على 24 غرفة مزدوجة، وصالونين، ومطبخ، ومطعم، وقاعة للفحص الطبي، ومستوصفا، وصيدلية، وأربعة محلات تجارية.
ويعد إنجاز هذا المركز ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن وجمعية الدار البيضاء كريان سنترال (فرع الفداء مرس السلطان)، التي ستسهر أيضا على تسيير هذا المركز.