• بالفيديو.. انهيار منزل في المدينة القديمة لكازا
  • مسجد حسان في الرباط.. الملك يترأس إحياء ليلة المولد النبوي
  • فوزي لقجع.. مهندس نجاح نهضة بركان
  • لسنة 2018.. بنعطية ينافس محمد صلاح على جائزة أحسن لاعب إفريقي
  • ترامب: لن أستمع للتسجيل الصوتي لقتل خاشقجي لأنه “مؤلم ومروع” وولي العهد بريء
عاجل
الأربعاء 30 مايو 2018 على الساعة 16:15

قضية “الفقيه واغتصاب 7 قاصرات”.. المحاكمة نهار 26 يونيو

قضية “الفقيه واغتصاب 7 قاصرات”.. المحاكمة نهار 26 يونيو

طارق باشلام

فضيحة جنسية من العيار الثقيل تلك التي انهالت بسببها الشكايات على مكتب الدرك الملكي في منطقة سيتي فاضمة نواحي مدينة مراكش، وتتعلق بتهمة استغلال جنسي تتجه فيها أصابع الاتهام إلى “فقيه” يعمل في دوار لحوالي 20 عاما، كان يستغل فترات إشرافه على تعليم قواعد القرآن الكريم وتجويده للانفراد بالقاصرات من أجل التحرش بهن وممارسة الجنس عليهن، ووصل عدد ضحايا الشكايات فيها إلى سبع فتيات، إحداهن فقدت عذريتها.

وحددت محكمة الجنايات في مراكش، يوم الثلاثاء المقبل ( 26 يونيو)، موعدا للمحاكمة في هذا الملف، الذي تعود تفاصيله إلى يوم الجمعة الماضي، بعد أن كشفت واحدة من ضحايا “الفقيه”، ما كان يقوم به من استغلال جنسي عليها مقابل تحفيظها القرآن في وقت تتراوح فيه أعمار المعتدى عليهن بين 7 سنوات و16 سنة.

وكان قاضي التحقيق أمر بإيداع “الفقيه” سجن لوداية في انتظار استكمال التحقيقات معه وهو متزوج وأب لبنتين.

ومن جانب آخر، دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، على خط هذه القضية التي استأثرت باهتمام الرأي العام، من خلال بلاغ لها، طالبت عبره القضاء بالتقصي والتحري وإجلاء الحقيقة.

وأضافت الجمعية: “نتضامن مع الطفلات وعائلاتهن، وندعمهم أمام القضاء، كما نعبر عن إدانتنا لاغتصاب الطفلات من قبل الفقيه الذي يبدو عليه أنه اعتاد على استغلال القاصرات جنسيا، لأنه كان يعمل كفقيه في الدوار حوالي عشرين عاما”.