• تونس.. المغرب يشارك في المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة أمن الحدود
  • مراكش.. مختل عقليا يعتدي بالسلاح الأبيض على فتاة معاقة
  • أعمال سحر وشعوذة في المقابل يوم عاشوراء.. شي كيزمزم وشي كيزمّم!! (صور)
  • شيشاوة.. بائع ديطاي كاد يقتل رجل أمن بطعنة سكين
  • بالصور.. مناطق تحت “غارات” الأمطار الرعدية
عاجل
الخميس 24 مايو 2018 على الساعة 04:15

مونديال 2026.. لجنة مغربية في إنكلترا لكسب الدعم

مونديال 2026.. لجنة مغربية في إنكلترا لكسب الدعم

تسعى لجنة ترشح تنظيم المغرب لكأس العالم لكرة القدم 2026 إلى كسب دعم إنكلترا للتصويت لصالح ملف البلاد لتنظيم العرس العالمي.
وأوردت وكالة “الأناضول”، عن مصدر وصفته بـ”المسؤول” في لجنة ترشح الملف المغربي، أمس الأربعاء (23 ماي)، أنه “ستقوم بعثة تابعة للجنة الترويج للملف المغربي بزيارة لإنكلترا في 31 ماي الجاري، حيث سيقوم هشام العمراني، المدير التنفيذي للجنة بتقديم عرض مفصل حول الملف المغربي، أمام أعضاء الاتحاد الإنكليزي للعبة”.
وأضاف: “تسعى البعثة تعريف الدول الأوروبية بالامتيازات التي يوفرها الملف المغربي، وكذلك إطلاعهم على القدرات التنظيمية التي يتوفر عليها”.
وشدد المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، على أن المغرب يراهن كثيرًا على إنكلترا، وذلك بحكم مكانتها الكبيرة في خارطة كرة القدم الأوربية، وتأثيرها على الدول المجاورة لها، في شمال القارة.
ويراهن المغرب كثيرًا على القارة الأوربية، حتى ينال أكبر عدد ممكن من الأصوات، في عملية التصويت، التي ستقام في 13 يونيو المقبل في روسيا.
وينافس المغرب على استضافة مونديال 2026، العرض الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك، خلال مرحلة التصويت.
ويعول المغرب كثيرًا على الدعم الذي يلقاه من عدد من الدول الإفريقية والعربية، في الوقت الذي يعول الملف الثلاثي الأمريكي على قوته الاقتصادية والمالية، وتطور بنيته التحتية الرياضية والسياحية.