• طلعة صاروخية.. ارتفاع كبير في أثمنة المحروقات
  • بوقنادل.. استمرار عملية إزاحة “قطار الفاجعة”
  • بعد أن اتهمته باستغلال صورة ابنتها.. عادل الميلودي يرد على أم حياة بلقاسم
  • فاجعة القطار.. حصيلة المتبرعين فاقت 500 كيس من الدم
  • بالصور من كازا.. توقف الترامواي يدفع العشرات إلى الاحتجاج
عاجل
الخميس 24 مايو 2018 على الساعة 01:30

شي عاجباه وشي انتقدها.. “سوحليفة” دايرة البوز

شي عاجباه وشي انتقدها.. “سوحليفة” دايرة البوز

محمد المبارك

نالت السلسة الكوميدية “سوحليفة”، التي تعرض يوميا، في شهر رمضان الحالي، على قناة “الأولى”، إعجاب العديد من متابعي البرامج الرمضانية، واعتبرها بعض النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي “أحسن سلسلة حتى الآن”.
وتتحدث هذه السلسة عن يوميات المدني وابنة أخته “سوحليفة”، التي تبلغ من العمر 7 سنوات، بعدما تكلف برعايتها بطلب من أخته، ليعيش هذا الثنائي مجموعة مغامرات ومواقف طريفة تسببها الطفلة المشاغبة إسراء، بذكائها وسلاطة لسانها.
ويجسد دور المدني الممثل الكوميدي يسار، وتلعب دور “سوحليفة” الطفلة إسراء بنكراراة. وجاء لقب “سوحليفة” من مصطلح عامي مغربي يطلق على الأطفال غريبي الأطوار والمشاغبين.
وتصدرت هذه السلسة قائمة البرامج الأكثر مشاهدة، حيث بغلت 5.4 ملايين مشاهد، بنسبة 35.5 في المائة على القناة الأولى، وبأزيد من 10 ملايين مشاهدة على يوتيوب.
وبعيدا عن لغة الأرقام، نالت السلسة العديد من التعاليق الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى من النقاد والإعلاميين، إذ وصفها المنشط الإذاعي والتلفزي رشيد الإدريسي بكونها “نقطة الضوء الوحيدة هذا العام”.
وفي المقابل، لم تسلم هذه السلسة من بعض الانتقادات من طرف المعارضين، الذين رأوا أن “في نموذج “سوحليفة” قدوة سيئة لأطفالهم، وتشجع على العصيان وعدم احترام من هم أكبر سنا خاصة من أولياء الأمر”. وذهب أحد المعلقين إلى اعتبار أن “هذا مثال حقيقي ديال قتل البراءة”.