• بعد ضجة البغرير والبريوات.. الوزير أمزازي في البرلمان
  • تفاعل قليل مع الصفحات وحسابات المؤثرين.. الفايس بوك زيّر الصمطة
  • رئيسها مرتبط بمنتجي الحشيش في المغرب.. تفكيك شبكة للمخدرات في إسبانيا
  • الريال.. رحلة الدفاع عن اللقب تبدأ بدون رونالدو وزيدان
  • هادي مزيانة.. تطبيق هاتفي للحماية من الانتحار
عاجل
الأربعاء 23 مايو 2018 على الساعة 23:00

الصخيرات تمارة.. الملك يسلم تجهيزات إلى حاملي مشاريع

الصخيرات تمارة.. الملك يسلم تجهيزات إلى حاملي مشاريع

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء (23 ماي)، في عمالة الصخيرات تمارة على تقديم هبات، عبارة عن تجهيزات، لحوالي 20 شخصا من حاملي المشاريع في جهة الرباط -سلا -القنيطرة، الذين استفادوا من دعم مؤسسة محمد الخامس للتضامن في إطار برنامجها 2018 للإدماج بواسطة الأنشطة الاقتصادية.
ومكن هذا البرنامج، الموجه إلى دعم إحداث فرص للشغل ودينامية روح المبادرة المقاولاتية على المستوى الوطني، وتحفيز استدامة ومردودية مبادرات اقتصادية صغيرة، والذي يستفيد منه شباب حاملون لمشاريع يتحدرون من أوساط معوزة، خلال 2018 من إحداث 305 مشروع صغير، مقابل 167 خلال السنة الفارطة.
وهم هذا الارتفاع أيضا الاستثمارات المعبأة التي وصلت إلى 25 مليون درهم في 2018 مقابل 10 مليون درهم سنة 2017، كما هم عدد الأقاليم والعمالات المعنية والذي ناهز 44 إقليما وعمالة سنة 2018، مقابل 30 خلال السنة الفارطة.
ويوفر هذا البرنامج، الذي يتوخى محاربة الفقر عبر تحقيق الاستقلال المالي، آليات للمصاحبة ممتدة على سنتين، تهدف إلى النهوض بروح المبادرة المقاولاتية، وتعزيز كفاءات حاملي المشاريع، والتكوين والتتبع قبل وبعد خلق المشروع، وتمويل المشاريع من خلال تقديم تجهيزات مهنية.
وهكذا تأتي هذه المبادرات لتعزيز رصيد الأعمال الاجتماعية المنجزة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بجهة الرباط -سلا -القنيطرة، والرامية بالأساس إلى ضمان حياة كريمة ومزدهرة لكل فئات المجتمع.