• الترشيحات لقيادة الحركة الشعبية.. البحث عن “عنصر” جديد
  • بالصور من أيت بوكماز/ أزيلال.. الفيضانات “تدفن” مدرسة!
  • نشرة إنذارية.. أمطار عاصفية ورياح وبرد
  • وزارة الاتصال تحذر المواقع الإلكترونية.. حقيقة فيديو إنقاذ شخصين في البحر
  • الفلاحة والصيد والتعليم.. مباحثات بين العثماني ووزير خارجية موريتانيا
عاجل
الثلاثاء 22 مايو 2018 على الساعة 14:40

توفيت بعد نشر صورتها على الفايس بوك.. طفلة أفجعت المصريين! (صور)

توفيت بعد نشر صورتها على الفايس بوك.. طفلة أفجعت المصريين! (صور)

محمد المبارك

أثارت حادثة وفاة طفلة مصرية، تدعى “كارما”، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن علم الكثيرون أن وفاة الطفلة جاءت بعد أقل من 24 ساعة على نشر أمها صورتها على الفايس بوك.

وتعود تفاصيل القصة إلى يوم 19 ماي الجاري، حين نشرت سيدة مصرية، تدعى “أم أدم”، صورة لصغيرتها أرفقتها بتعليق قالت فيه “كرتونة رمضانية يوجد بداخلها كل ما تشتهى الأنفس إيلا عاوزها مصاريف الشحن مجانا”، لتلقى السيدة تفاعلا غير مسبوق بلغ عشرات الآلاف من “اللايكات” والتعليقات.

وبعد مرور 24 ساعة على نشر الصورة، نشرت الأم منشورا آخر تعلن فيه أن ابنتها توفيت، لتنقلب التعاليق من فرح بالصغيرة إلى حزن عليها، ودعوات بالرحمة.

ونشرت الأم صورتين جديدتين، وأرفقتهما بتدوينة: “معلش يا جماعه محدش هيعرف ياخد الكرتونة عشان روحي وقلبي وكبدي ربنا خداها منى وغسلتها ولبستها فستان العيد الأبيض أنا مش هتكلم كثير بس ادعولى عشان في نار في كبدي”.

وخلقت هذه الحادثة جدلا كبيرا على نشطاء موقع الفايس بوك، الذين نشر بعضهم تدوينات حذروا من خلالها من نشر صور الأبناء، وقال أحدهم: “هذه ليست الحالة الأولى أو الثانية، الفايس بوك يجمع البار والفاجر والحاسد والداعي بالبركة وإن العين تقتل”. وأضاف آخر: “حبكم لأولادكم ليس سببا كافيا لتنشروا صورهم على الفايس بوك، لجمع اللايكات والتعليقات، احذروا العين”.