• الخلفي: 13 ألف جمعية اشتغلت على مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
  • لتأجيل مباراته أمام حسنية أكادير.. الرجاء يراسل الناصري
  • بالصور.. المنتخب الكاميروني يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة الأسود
  • دفاع الضحايا: بوعشرين تمتع بأقصى ظروف التخفيف ومحاكمته لا علاقة لها بالسياسة!
  • بالصور من إيران.. فتاة تسير عارية في الشارع احتجاجا على البطالة
عاجل
الجمعة 18 مايو 2018 على الساعة 21:19

سلا.. الملك يطلق برنامج دعم المشاريع الصغيرة للسجناء السابقين

سلا.. الملك يطلق برنامج دعم المشاريع الصغيرة للسجناء السابقين

و م ع
أشرف الملك محمد السادس، اليوم الجمعة (17 ماي)، في سلا، على إطلاق برنامج دعم المشاريع الصغيرة والتشغيل الذاتي للسجناء السابقين -رمضان 2018، التي سيستفيد منها هذه السنة 270 نزيلا سابقا، يتحدرون من مدن القنيطرة والخميسات، وسلا، وفاس، ومكناس، وتمارة، ووجدة، وجرادة، والناظور وبني ملال، وآسفي، وأكادير، وتيزنيت.
ويجسد هذا البرنامج، الذي تنجزه مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بغلاف مالي يناهز 6,5 ملايين درهم، الاهتمام الخاص الذي يوليه الملك لمستقبل المواطنين المسجونين.
كما ينبع من الرؤية الملكية الرامية إلى تعزيز الأمن داخل المجتمع، ومكافحة الجريمة، وتقليص نسبة العود، وخلق أنشطة مدرة للدخل.
ويهدف برنامج دعم المشاريع الصغرى للسجناء السابقين -رمضان 2018 إلى تقديم دعم مالي أو بواسطة تجهيزات لسجناء سابقين حاملين لمشروع حياة شخصية، تم إعداده على أساس تشخيص منجز، خلال فترة الاعتقال بمساعدة من مصلحة التهيئ لإعادة الإدماج، طبقا لتكوين وخبرات المستفيدين، وكذا احتياجات سوق الشغل
وبهذه المناسبة، سلم الملك شيكات للدعم المالي ومجموعة من التجهيزات إلى 20 سجينا سابقا حاملين لمشاريع مدرة للدخل بجهة الرباط -سلا -القنيطرة.