• الخليع يزف الخبر السار.. البراق بالمجان ثلاثة أيام
  • بعد الارتفاع الكبير.. انخفاض طفيف في أسعار المحروقات
  • عمال وموظفو الجماعات.. دعوة إلى الإضراب يوم 29 نونبر
  • تقرير بريطاني: الرجاء “أرخص” من الوداد!
  • بعد تدشين البراق.. الملك يطلق مشاريع سككية كبرى في الرباط
عاجل
الأربعاء 16 مايو 2018 على الساعة 10:49

واخا اعتذر.. المستشارين ما مفاكّينش مع العثماني

واخا اعتذر.. المستشارين ما مفاكّينش مع العثماني

من بعد التصريحات ديال الوزراء ديالو حول المقاطعة، تزيرات القضية على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اللي واخا ولّى طالب السلة بلا عنب ما تعاتقوش معه في مجلس المستشارين. كيفاش؟
انصبت أسئلة المتدخلين من الفرق البرلمانية، خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، في مجلس المستشارين، أمس الثلاثاء (15 ماي)، على حملة المقاطعة.
واتهم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية الحكومة بالإصرار على ترك السوق بدون ضوابط “والغلبة تكون فيه لتحقيق الربح، والربح ليس إلا، وبصم آذانها عن الاحتجاج للحركات الاحتجاجية”.
وخاطب مستشار عن الفريق الاستقلالي العثماني بالقول: “إنكم لا تملكون أجوبة حقيقية وإرادة سياسية حقيقية لحماية المستهلك وتحسين القدرة الشرائية للمغاربة”.
من جانبه، انتقد فريق الأصالة والمعاصرة ما وصفه بتهديد بعض أعضاء الحكومة، في إشارة إلى ما جاء على لسان الناطق الرسمي للحكومة.
وقال مستشار عن الفريق إن الحكومة “سكتت دهرا ونطقت كفرا، والمداويخ، وإذا كان فهاد البلاد شي مداويخ فهي الحكومة”.
من جهتها، قالت ممثلة مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إن “رئيس الحكومة ملي كيكون الميكرو شاعل كيقول كلام وملي كيكون طافي كيقول كلام آخر”.
وقالت المتحدثة إن الحكومة “تعاني من سكيزوفرينية”، متهمة الحكومة بـ”خلط الأوراق، فمرة تكونون حكومة ومرة معارضة ومرة نقابة”.