• بالصور من الرباط.. جمعيات الإعاقة تحتج
  • بالصور من ضواحي امحاميد الغزلان.. قطيع إبل يتسبب في مصرع سائق سيارة
  • بالفيديو من ابن سليمان.. لحظة إطلاق الرصاص على مشرمل
  • اتفاقية لتعزيز الداخليات والإطعام والنقل والأنشطة الموازية.. مشروع ملكي لمحاربة الهدر المدرسي
  • مشا بعيد.. طالب يبيع الكريموجين على الفايس بوك
عاجل
الثلاثاء 15 مايو 2018 على الساعة 10:57

محمد عبادي.. ولد الفقيه بن صالح أفضل ملاكم في دول الاتحاد الأوروبي

محمد عبادي.. ولد الفقيه بن صالح أفضل ملاكم في دول الاتحاد الأوروبي

محمد المبارك

تمكن الملاكم المغربي محمد عبادي من الحفاظ على لقبه كأفضل ملاكم في دول الاتحاد الأوروبي وزن الريشة، بعد فوزه على الملاكم الإسباني أراميس طوريس، يوم السبت الماضي (12 ماي)، في مدينة فلورنس الإيطالية.
وحسب ما حكاه البطل المغربي، الذي ولد سنة 1993 في مدينة الفقيه بن صالح، لموقع “كيفاش”، فقد التحق بعائلته في الديار الإيطالية، في سن الثالثة عشر، في إطار التجمع العائلي.
ويقول البطل إنه كان يعشق الملاكمة منذ صغره، وأن “البوكس ردو راجل”، مشيرا إلى أن قرار ممارسة الملاكمة جاء خلافا لما كان يريده والده، الذي كان يحلم بأن يصير ابنه لاعب كرة قدم محترف، لكن محمد أصر على الملاكمة والتحق، وهو ابن 14 ربيعا، بأكاديمية الملاكمة في مدينة فلورنس.
وبعد تجاوزه الاختيارات، لاحظ المشرفون على الأكاديمية مؤهلاته الكبيرة، التي مكنته من الالتحاق بأحد الأندية المحلية نواحي مدينة ابيزا حيث يقيم رفقة أسرته.
ودخل البطل المغربي عالم الاحتراف سنة 2015، وتوج بأول حزام له سنة 2016، كأفضل ملاكم في الإتحاد الأوروبي وزن الريشة، إثر تغلبه على الملاكم الروماني سيلفيو أولتيانو.
وحتى الآن، خاض عبادي 17 مواجهة، منذ احترافه الملاكمة، وهزم مرة واحدة فقط، عندما نافس على الحزام العالمي للملاكمة أمام الملاكم النيكاراغوي كريستوفر روزاليس، في أكتوبر 2017.
وختم محمد حواره مع موقع “كيفاش” قائلا: “أنا دابا مثلت إيطاليا حيث هتدي بطولة أوروبية، والحلم ديالي نفوز بلقب بطل العالم تحت راية بلدي الأصلي المغرب، رغم التهميش والإقصاء إعلاميا، ولكن تنبقى ولد مدينة الفقيه بن صالح”.