• أخنوش يعود من جديد: محاولات الترهيب لن تمنعنا من إسماع صوت المواطنين (صور)
  • العداوة ثابتة والصواب يكون.. أردوغان غادي للميريكان!
  • القضية حامضة.. إلغاء حراسة الممثليات الدبلوماسية بين فرنسا والجزائر
  • بعد مراسلة العثماني والدكالي ويتيم.. نقابة الطب العام تهدد بالإضراب
  • المشكل في تطبيق النص القانوني.. مفرقعات عاشوراء كتوصّل للحبس!
عاجل
الإثنين 14 مايو 2018 على الساعة 22:15

التطورات في الأراضي الفلسطينية.. تنديد عربي

التطورات في الأراضي الفلسطينية.. تنديد عربي

بعد التطورات المتلاحقة التي عرفتها الأراضي الفلسطينية، اليوم الاثنين (14 ماي)،وعلى رأسها الافتتاح الرسمي للسفارة الأمريكية للقدس، والمواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، التي أسفرت عن مقتل العشرات من الجانب الفلسطيني، توالت ردود الأفعال العربية.
وكان المغرب في مقدمة الدول العربية المنددة بهذه الخطوة، حيث وجه الملك محمد السادس رسالة إلى الرئيس الفلسطيني عبر فيها عن قلق وانشغال بالغين من “تفعيل قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها”.
ومن ردود الأفعال العربية، ما عبرت عنه المملكة العربية السعودية، والتي أدانت استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين العزل، داعية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته في وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني.
من جهتها، دعت دولة قطر كافة القوى الدولية والإقليمية التي لها كلمة مسموعة لدى إسرائيل إلى التحرك الفوري لإيقاف آلة القتل الوحشي الإسرائيلية الموجهة ضد الفلسطينيين العزل في القطاع.
من جانبها، أدانت مملكة البحرين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الأشخاص.
وحذرت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، من “المخاطر الشديدة والتداعيات السلبية لهذا التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، مشددة على “رفضها التام لاستخدام القوة في مواجهة المسيرات السلمية التي تطالب بالحقوق العادلة للشعب الفلسطيني”.
وأسفرت المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين عن مقتل 52، وإصابة 2410، حسب ما أفادت به وزارة الصحة الفلسطينية.