• الخلفي: 13 ألف جمعية اشتغلت على مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
  • لتأجيل مباراته أمام حسنية أكادير.. الرجاء يراسل الناصري
  • بالصور.. المنتخب الكاميروني يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة الأسود
  • دفاع الضحايا: بوعشرين تمتع بأقصى ظروف التخفيف ومحاكمته لا علاقة لها بالسياسة!
  • بالصور من إيران.. فتاة تسير عارية في الشارع احتجاجا على البطالة
عاجل
الأحد 13 مايو 2018 على الساعة 23:00

تجاوز حدود اللباقة.. شركة تطرد سائق حافلة إيطالي بسبب تلميذ مغربي

تجاوز حدود اللباقة.. شركة تطرد سائق حافلة إيطالي بسبب تلميذ مغربي

محمد المبارك

طردت شركة للنقل العمومي في إيطاليا سائق حافلة بسبب تهجمه بالسب في حق مهاجر مغربي احتج على ما اعتبرها “سوء معاملة السائق لابنه”.
وتعود تفاصيل الحادث، وفق ما ذكرت جريدة “إلجيورنالي”، إلى ضبط السائق تلميذا مغربيا (17سنة) على متن الحافلة بدون تذكرة، فبدأ بتأنيبه وكان سيطرده من الحافلة، رغم أن المراهق المغربي يملك بطاقة الدفع الشهري لكنه نسيها في المنزل، وقد طلب من السائق عدم طرده حتى لا يتأخر عن المدرسة، لكن السائق رفض قبل أن يتدخل أحد أصدقاء التلميذ الذي دفع ثمن التذكرة .
ووصف والد التلميذ المغربي هذا التعامل بكونه “إهانة” في حق ابنه، خاصة أنه كان على متن الحافلة تلاميذ البلدة (ميراتي نواحي ميلان) التي يقطن فيها، وذكره بأن القانون يخول له تسجيل مخالفة ضده دون أن يهينه بتلك الطريقة.
رد السائق الإيطالي، الذي يبلغ من العمر 56 سنة وقضى في هذه الشركة 26 سنة، كان عنيفا، حيث رد عليهم قائلا: “ابنك عليه أن يدفع التذكرة، ابتعدوا يا أنذال ومتسولين عودوا إلى بلدكم”، مهددا إياه بمتابعته “بعرقلة سير مرفق عمومي”، وهو ما دفع الأب المغربي إلى تقديم شكاية لدى مصالح الأمن.
وقد وثق أحد الراكبين ما وقع بالفيديو، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع شركة النقل إلى طرد السائق، معتبرة أن رد فعله يتجاوز حدود اللباقة، ويضر بصورة الشركة.