• تطوان.. مستشفى الأمراض العقلية بطبيب واحد وبدون مدير! (صور)
  • المغاربة كيكميو المنتوج المحلي.. تراجع في تهريب السجائر
  • من هجومات أفتاتي إلى مرتدات بايتاس.. الأغلبية الحكومية تنهار أمام عيون العثماني!
  • الدق والسكات.. رجوى الساهلي تعرض تصاميم زوجة أمرابط
  • خلفا لإدريس أمرابط.. اتحاد طنجة يتعاقد مع مدرب تونسي
عاجل
السبت 12 مايو 2018 على الساعة 13:15

تطوان.. البوليس يوضح حقيقة فيديو الرشوة

تطوان.. البوليس يوضح حقيقة فيديو الرشوة

نشرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك شريط فيديو التقط في مدينة تطوان، على أساس أن الأمر يتعلق بـ”محاصرة بعض المواطنين لشرطيين بدعوى تورطهما في استلام مبالغ مالية عن طريق الرشوة من أحد مستعملي الطريق”.
وقالت ولاية أمن تطوان، في بلاغ لها، إن البحث الذي باشرته في شأن الشريط المنشور أوضح أنه يتعلق “بتسجيل مخالفة مرورية في حق سائق سيارة بسبب توقيف مركبته في مكان ممنوع في شارع الجزائر في مدينة تطوان، مساء أمس الجمعة (11 ماي)، وهي العملية التي حاول توثيق إجراءاتها شخص بواسطة هاتفه المحمول”.
وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق بالشخص الذي يظهر في الشريط وهو “يهدد موظفي الشرطة، والذي تسببت تهديداته في تغليط عدد من الأشخاص”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المعني بالأمر كان “نزيل مستشفى الأمراض العقلية والعصبية في عدة مناسبات، وأن لا علاقة له بالمتسبب في المخالفة، وهو ما استدعى إشعار النيابة العامة التي أعطت تعليماتها بإحالة المعني بالأمر على مؤسسة استشفائية متخصصة في الأمراض العقلية بسبب حالته الصحية”.
ونفت الجهة الأمنية ذاتها ما وصفتها بـ”مزاعم الرشوة” التي أطلقها الشخص المذكور، مؤكدة أنها استمعت إلى كل من مرتكب المخالفة وإلى الشرطيين وإلى عدد من الشهود، فتبين لها أن الأمر يتعلق بـ”اتهامات كيدية صدرت عن شخص قرر الطب النفسي الاحتفاظ به بسبب حالته العقلية والنفسية”.
ويظهر المقطع المصور عددا من المواطنين يتهمون عنصري الأمن بتلقي “رشوة”.