• التيجيفي.. القطار فائق الأنوثة!
  • بعد شهر ونصف على مقتله.. صلاة الغائب على خاشقجي
  • قاليهم أي حاجة تجي باسم الله.. مدرب ريال مدريد الجديد لم يضع أي شروط في عقده!
  • مخدرات وقرقوبي وخيانة زوجية.. توقيف 3 أشخاص في مراكش
  • من مدرجات “دونور”.. الجمهور يردد “الشعب يريد إسقاط الساعة”
عاجل
السبت 12 مايو 2018 على الساعة 11:25

مع تلاميذ مراكش.. نجم الكرة الفرنسية تورام يعلن دعم موروكو 2026

مع تلاميذ مراكش.. نجم الكرة الفرنسية تورام يعلن دعم موروكو 2026

طارق باشلام

بروحه المرحة وقدرته على التفاعل مع التلاميذ وبشرح مُبسط، نشّط ليليان تورام، النجم الفرنسي المتوج رفقة بلاده بطلا للعالم سنة 1998، ثم بطلا لأوروبا سنة 2000، لقاءا تحسيسيا في مدينة مراكش.
ليليان تورام، الذي رافقه في هذه المناسبة نجم كرة القدم الدولي السابق نور الدين النيبت، وصف في تصريح لـ”موقع كيفاش” هذه التجربة بالإنسانية والجميلة للغاية.
وأكد تورام، مؤلف العديد من الكتب في مجال التسامح ونبذ العنصرية، أنه يساند ويدعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2026.
وهذا يسير في نظره في الاتجاه الذي ينبغي أن تكون عليه كرة القدم، أي أن تكون لحظة للتآزر والتواصل والاحترام، يضيف النجم الفرنسي.
وكانت وزارة التربية الوطنية أطلقت، يوم الثلاثاء الماضي (8 ماي)، مسابقة للرسم مفتوحة في وجه أطفال وتلاميذ المدارس الابتدائية للمملكة، حول موضوع “هكذا أتخيل كأس العالم”.
وأكدت أن المغرب يضع الشباب المغربي في قلب رؤيته ويمثل كأس العالم 2026 إرثا قويا ودائمًا للقارة الإفريقية بأسرها، كما أن المغرب التزم للعالم بأن يُقدم تظاهرة في كأس العالم مليئة بالشغف والحماس وتحمل رسالة السلام والأخوة والاحترام بين الشعور.