• الفريق الإسباني اللي عندو أكبر عدد من للأجانب.. البارصا طالعة بالبراني!
  • رونالدو وميسي ومودريتش وصلاح.. عشاق الكرة ينتظرون معرفة أفضل لاعب في العالم
  • بالفيديو والصور.. لاعبو النهضة البركانية يودعون حلم كأس الكونفدرالية الإفريقية بالدموع
  • تطوان.. الجماعة تفتح مقبرة جديدة!
  • غير بيناتهم.. مضاربة على “الباش” بين جمهور الرجاء!
عاجل
الخميس 10 مايو 2018 على الساعة 15:22

أستاذ جامعي: موقف بنعبد الله حول المقاطعة حملة انتخابية داخلية ومحاولة للتفريغ

أستاذ جامعي: موقف بنعبد الله حول المقاطعة حملة انتخابية داخلية ومحاولة للتفريغ

مواقف أحزاب الأغلبية الحكومية من حملة “المقاطعة” كانت مختلفة، بين اللي اختار أنه يدخل جواه ويتسنى شنو غادي يوقع، وبين اللي ختار التفاعل، ولكن ماشي “حبا في المقاطعة”، وإنما لحاجة في نفس يعقوب. كيفاش؟

محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، شكل الاستثناء بين الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية الحكومية، في تعاملها مع حملة المقاطعة.

وكان بنعبد الله قال، في تصريح له، إن هذه الظاهرة من “التعبئات العفوية الموجودة اليوم على صعيد الشبكات الاجتماعية، يتعين الالتفات إليها”، معتبرا أن “ظاهرة المقاطعة لم تأت من العدم، بل هي تعبير على أن الناس يعانون غلاء المعيشة، والحياة اليومية، وقضايا مرتبطة بالعدالة الاجتماعية، والمجالية”.

وفي قراءته لتصريح بنعبد الله، اعتبر أنس مطيع، أستاذ التواصل السياسي والمؤسساتي، في جامعة القاضي عياض في مراكش، أن تصريح بنعبد الله يعد “خطابا غير منسجم، وأكثر حزبية”.

وقال مطيع، في تصريح لـ”كيفاش”، إن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أراد أن “يتموقع لكسب رهانه داخل حزبه”، معتبرا أن هذا التصريح “جاء في سياق حملة انتخابية داخلية في أفق المؤتمر الوطني لحزبه، وبالتالي فلا يمكنه أن يقول غير هذا الكلام”.

كما وربط مطيع تصريح بنعبد الله بوجود حزبه كـ”أقلية داخل الحكومة”، مضيفا أنه “منذ مرض التحالف الحكومي وهو غاضب، ليأتي هذا التصريح كمحاولة للتفريغ”.