• بسبب عدم التصريح بمصاريف الحملة الانتخابية.. جطو يجر 12 مستشارا إلى القضاء
  • إيطاليا.. مهاجر مغربي حيد حوايجو وعربط على البوليس (فيديو)
  • سخرية وانتقادات لنتائج القرعة.. مجموعة مغربية في كأس الكونفدرالية!
  • النرويج.. سفيرة المغرب في جنازة الطالبة التي قُتلت في إمليل
  • الداودي: كون حكمنا المغرب من الاستقلال ما يبقاش هاكا!
عاجل
الأربعاء 09 مايو 2018 على الساعة 22:59

خوك فالحزب عدوك.. رئيس فريق البيجيدي في مجلس المستشارين يرد على الداودي

خوك فالحزب عدوك.. رئيس فريق البيجيدي في مجلس المستشارين يرد على الداودي

أسماء الوكيلي
بعد تصريحات الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، للصحافة، بما يفيد تهديد المقاطعة للاستثمارات الأجنبية و”إخافتها”، خرج نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس المستشارين، ليرد على الوزير المنتمي لحزبه.
ونشر شيخي، تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، يرد بها بطريقة غير مباشرة على الوزير، حيث أكد أن “الذي سيخيف الاستثمار الأجنبي حقيقة ويمس شعوره بالأمن، هو غياب قواعد المنافسة الحقيقية والشريفة، بين الشركات والمقاولات، في ظل التأخر غير المفهوم والملتبس المتعلق بتفعيل مجلس المنافسة”.
واعتبر عضو الأمانة العامة للحزب الذي يقود الحكومة أن الوضع الذي تحدث عنه “يفتح الباب على مصراعيه أمام الجشع والاحتكار والتحكم في السوق، وعدم السماح في مجالات استثمارية محددة، إلا لمن انضبط وتحرك ضمن نطاق مرسوم وخطوط حمراء لا يسمح بتجاوزها”، حسب ما جاء في تدوينة شيخي.
وكان الداودي عبر، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في الغرفة الثانية، عن تخوف الحكومة من تسبب المقاطعة في إغلاق شركة “سنطرال”، موضحا: “كنتضاربو الآن باش الشركة تبقى، لأن هادو ماشي مغاربة، هادو أجانب يقدرو يحطو السوارت ويمشيو”، وهو الأمر الذي سيخيف المستثمرين الأجانب، وفق ما جاء على لسان الوزير.