• بعد انقضاء مدة 6 أشهر.. الداخلية تمدد توقيف مجلس جهة كلميم واد نون
  • أمام الكعبة.. عزيز بوهدوز يستغل العطلة في العبادة
  • بالصور والفيديو.. حارس منتخب تونس قلبها مضاربة بعد الهزيمة أمام المغرب
  • رغم تحيز الحكم.. أسود الأطلس ينجحون في هزيمة المنتخب التونسي
  • بسبب مشروع قانون.. صانعو ومركبو الأسنان غاضبون من الحكومة
عاجل
الثلاثاء 08 مايو 2018 على الساعة 10:40

اثنان منهم أوقفوا في بلباو الإسبانية.. تفكيك خلية إرهابية من 5 عناصر

اثنان منهم أوقفوا في بلباو الإسبانية.. تفكيك خلية إرهابية من 5 عناصر

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق مع الأجهزة الأمنية الإسبانية، اليوم الثلاثاء (8 ماي)، من تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش، تتكون من خمسة عناصر، تتراوح أعمارهم بين 22 و33 سنة.
وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن هذه العملية، التي تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية، أسفرت عن إيقاف ثلاثة عناصر ينشطون في الفنيدق، تزامنا مع اعتقال عنصرين آخرين في مدينة بلباو الإسبانية، حاملين للجنسيتين المغربية والسنغالية.
كما مكنت عملية التفتيش، يضيف البلاغ، من حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سكاكين كبيرة الحجم وبذل عسكرية، إضافة إلى أجهزة إلكترونية.
وبناءً على التحريات الأولية، فإن أعضاء هذه الخلية الذين كانوا على صلة بمقاتلين في الساحة السورية العراقية، انخرطوا في حملات دعائية وإعلامية تروج للفكر المتطرف، وتشيد بالأعمال الدموية لتنظيم داعش، كما يعملون على استقطاب وتجنيد شباب بالبلدين لارتكاب أعمال إرهابية تحت راية هذا التنظيم.
واعتبر البلاغ ذاته أن هذه العملية “تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية، في ضل إصرار المتشبعين بالفكر الداعشي على ارتكاب أعمال إرهابية بمختلف بقاع العالم”.