• بمناسبة عيد ميلاده.. هيرفي رونار يهنئ مصطفى حجي
  • صلاو وراه.. خطيب الجمعة يرفع الدعاء لأسود الأطلس
  • إدارة الرجاء أنهت الخلاف.. غاريدو وبنحليب تصالحو!
  • أثمنة في المتناول.. مفاجأة أثمنة “البراق”!
  • العثماني: المغرب حقق إنجازات كثيرة.. والمغاربة يتميزون بالذكاء والنبوغ
عاجل
الإثنين 07 مايو 2018 على الساعة 14:58

الجمنازياد 2018.. أسود المدارس يواصلون حصد الذّهب (صور)

الجمنازياد 2018.. أسود المدارس يواصلون حصد الذّهب (صور)

طارق باشلام (مراكش)

تتواصل منافسات الدورة الـ17 للبطولة الدولية للألعاب الرياضية المدرسية جمنازياد، المقامة في مدينتي مراكش والدار البيضاء. وكان اليوم الثالث من هذه المنافسات ختاما لعدة أصناف من المسابقات الرياضية، واستمرارية لتألق الأبطال المغاربة، بعد حصدهم أكثر من 24 ميدالية ذهبية، و18 ميدالية فضية، و22 ميدالية برونزية، ما ممكن المغرب من تبوء الرتبة الثانية عالميا في سبورة الميداليات لهذه المسابقة.

الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، يوسف بلقاسمي، نوه، في تصريح له بالمناسبة، بنتائج هذه التظاهرة الرياضية، سواء من الجانب التنظيمي أو النتائج المحققة، واصفا المنافسات بالشاملة، كونها تجمع ببن التربية والثقافة ونشر القيم المثلى في صفوف الشباب.

المتحدث باسم وزارة التربية الوطنية قال إن الجمنازياد “دليل آخر على أن المغرب يعزز ريادته في تنظيم التظاهرات الكبرى، خاصة في الرياضة الوطنية، منها قدرة المغرب على تنظيم المونديال 2021 لكرة القدم”.

يذكر أن هذه المنافسات انطلقت في الثاني من ماي الجاري، وستختتم بعد غد الأربعاء (9 ماي). ويمثل المغرب في هذه التظاهرة وفد يضم أكثر من 250 تلميذا وتلميذة، وعدد من المؤطرين، إلى جانب تقنيين رياضيين.