• كازا.. اعتقال موسيقيين وفايسبوكيون يطلقون هاشتاغ “الحرية للفن”
  • اليوم الثلاثاء.. الشتا والثلج والبرد
  • الدورة 17.. مهرجان مراكش يكشف لائحة أسماء لجنة التحكيم
  • بالصور.. العالم المغربي رشيد اليزمي يفوز بجائزة “الإبداع العلمي والتكنولوجي”
  • مهرجان مراكش.. عرض 80 فيلما من 29 بلدا
عاجل
الخميس 03 مايو 2018 على الساعة 22:45

رئيس الفيفا: روسيا جاهزة تماما لاستضافة المونديال

رئيس الفيفا: روسيا جاهزة تماما لاستضافة المونديال

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جانو انفانتينو، اليوم الخميس (3 ماي)، أن روسيا “جاهزة تماما” لاستضافة كأس العالم، معبرا عن شكره للرئيس فلاديمير بوتين عن الجهود التي بذلتها بلاده لضمان ذلك.

وخلال زيارة إلى مدينة سوتشي على شواطئ البحر الأسود ولقاء مع بوتين، توجه المسؤول الدولي إلى الرئيس الروسي، بالقول “أنت بصدد أن تجعل من كأس العالم هذه أفضل مونديال على الإطلاق”.

وأضاف “مراجعات خبرائنا في الفيفا إيجابية للغاية”، معتبرا أن ذلك “يدل على أن روسيا جاهزة تماما لاستضافة العالم لإحياء صيف من الاحتفالات في هذا البلد الجميل”.

وأشار رئيس الفيفا إلى “المستوى المتفرد من الانخراط والتفاني والمهنية” لروسيا من أجل استضافة هذا الحدث الكروي العالمي من 14 يونيو إلى 15 يوليوز.

من جانبه، وعد بوتين بـ”بطولة من مستوى عال”، قائلا: “نأمل بأن يشارك اللاعبون جميعا وأن يقدموا كل ما لديهم، وبأقصى قدرة يملكون”، داعيا إياهم إلى لعب “كرة قدم لا لبس فيها، أي تلك التي يهواها المشجعون”.

وزار انفانتينو وبوتين، بعد اللقاء، ملعب سوتشي، المدينة التي احتضنت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014، والتي ينوي بوتين تحويلها إلى عاصمة عالمية للرياضة.

وستقام المباريات على 12 ملعبا في 11 مدينة بدءا من كالينينغراد، أهم مدينة في الجيب الروسي بين بولندا وبيلاروسيا ودول البلطيق، إلى ايكاترينبورغ في جبال الأورال.