• مراكش وأكادير شاديّن السوق.. ارتفاع عدد السياح
  • بني ملال.. حجز 43 كيلو من الشيرا و70 كيلو من القنب الهندي
  • المندوبية السامية للتخطيط: نصف عدد المغاربة بدون تغطية صحية
  • منظمة “ما تقيش ولدي”: احتجاجات التلاميذ تحولت إلى عنف وعليهم العودة إلى مقاعد الدراسة
  • الصويرة.. هدوء وانقسام بين التلاميذ المحتجين!
عاجل
الخميس 03 مايو 2018 على الساعة 14:05

الدورة العاشرة لأيام التراث.. اكتشاف الوجه الآخر لكازا

الدورة العاشرة لأيام التراث.. اكتشاف الوجه الآخر لكازا

تحتضن العاصمة الاقتصادية النسخة العاشرة من تظاهرة “أيام التراث بالدار البيضاء”، من 9 إلى غاية 13 ماي الحالي، بتنظيم من “كازا ميموار” بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء.
وستضم التظاهرة، حسب بلاغ صادر عن اللجنة المنظمة، حفلات موسيقية وزيارة لمختلف الأماكن الأثرية، وكذا بعض الجولات المصحوبة بأزيد من 300 مرشد متطوع.
وستفتتح المغنية “أوم” أولى حفلات “أيام التراث بالدار البيضاء”، من قلب حدائق مدرسة الفنون الجميلة في البيضاء، هذه الأخيرة التي تعتبر في حد ذاتها من بين أعرق البنايات المتواجدة في شارع الراشيدي.
واحتفالا بذكرى الأغنية المغربية القديمة، سيحيي كل من سميرة بلحاج وإلياس طه ومحسن الرصادي، أمسيات غنائية في ساحة الأمم المتحدة، كما سيتم إحياء حفل تكريم خاص بالمغني “مصطفى البيضاوي”، كالتفاتة لما قدمه العملاق خلال مساره الفني مع سهرات موسيقية من تقديم المغنية الشعبية خديجة البيضاوية وفرقة أولاد البوعزاوي في دار التوزاني في المدينة القديمة.
وستتميز “أيام التراث بالبيضاء” بتنظيم برامج ثقافية، وكذا مجموعة من الزيارات الإرشادية ذات الطابع الاستكشافي صحبة ثلة من المرشدين المهنيين المتطوعين، لبعض الأماكن الأثرية كالمدينة القديمة الصقالة وحي الأحباس والحي المحمدي.