• بعد ضجة البغرير والبريوات.. الوزير أمزازي في البرلمان
  • تفاعل قليل مع الصفحات وحسابات المؤثرين.. الفايس بوك زيّر الصمطة
  • رئيسها مرتبط بمنتجي الحشيش في المغرب.. تفكيك شبكة للمخدرات في إسبانيا
  • الريال.. رحلة الدفاع عن اللقب تبدأ بدون رونالدو وزيدان
  • هادي مزيانة.. تطبيق هاتفي للحماية من الانتحار
عاجل
الأربعاء 02 مايو 2018 على الساعة 23:17

المغرب صمّك الجزائر: نتفهم حرجكم في قضية حزب الله والبوليساريو!

المغرب صمّك الجزائر: نتفهم حرجكم في قضية حزب الله والبوليساريو!

قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء (2 ماي)، إن السلطات الجزائرية اعتقدت أنه كان يتعين عليها إصدار بلاغ رسمي مساء اليوم، إثر إعلان المملكة المغربية، أمس الثلاثاء (1 ماي)، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية لإيران.
وأوضح المصدر أن المغرب “يتفهم حرج الجزائر، وحاجتها للتعبير عن تضامنها مع حلفائها، حزب الله وإيران والبوليساريو، ومحاولتها إنكار دورها الخفي في هذه العملية ضد الأمن الوطني للمملكة”.
وأكد المتحدث ذاته أن المملكة المغربية تتوفر على معطيات دقيقة وأدلة دامغة تتعلق بالدعم السياسي والإعلامي والعسكري الذي يقدمه حزب الله للبوليساريو بتواطؤ مع إيران، و”قد أخذت السلطات المغربية الوقت الكافي للقيام بدراسة دقيقة لمجموع هذه العناصر قبل أن تتخذ قرارها بكامل المسؤولية”.
وزاد المصدر بالقول: “وعندما يتعلق الأمر بدور الجزائر في قضية الصحراء ودعمها الفاضح للبوليساريو، فإن المغرب ليس في حاجة إلى الإشارة إلى تورط هذا البلد ولا إلى “اتهامه بشكل غير مباشر”، لافتا إلى أنه من المعروف أن الجزائر، ومنذ 1975، تحتضن وتسلح وتمول وتدرب انفصاليي البوليساريو وتتعبأ دبلوماسيا من أجلهم.
وعبر المصدر عن شكر المغرب لكافة الدول الشقيقة التي عبرت له عن تضامنها، معربا في المقابل عن أسفه لما وصفه بـ”موقف العداء الثابت للجارة للجزائر”.
وشدد المصدر على المملكة المغربية “تظل متمسكة بالحفاظ على الروابط القوية مع الشعب الجزائري الشقيق وستواصل العمل من أجل تطوير العلاقات الثنائية على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل”.