• اعترفت بالمجهود.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بقانون للهجرة واللجوء
  • بقات مصرة.. ميركل تطالب الجزائر بترحيل مواطنيها من ألمانيا
  • من 199 إلى 240 درهما.. “أورنج” تطلق عروضا جديدة للويفي ديال الدار
  • البرلمانية التجمعية أسماء اغلالو لعبد العزيز أفتاتي: هبل تعيش!
  • باب سبتة.. حجز أزيد من 10 آلاف حبة قرقوبي
عاجل
الإثنين 30 أبريل 2018 على الساعة 19:30

خبير رياضي: تهديد ترامب يُفيد الملف المغربي

خبير رياضي: تهديد ترامب يُفيد الملف المغربي

بعدما أثارته تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من انتقادات، بشأن تهديده للدول التي قد تعارض الترشح الأمريكي، أو التي قد تصوت لمصلحة الملف المغربي، واصفا موقف تلك الدول بـ “المخجل”، اعتبر سعيد بلخياط، الخبير الرياضي المغربي، أن موقف ترامب سيفيد المغرب.
وقال الخبير الرياضي المغربي إن “تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للدول التي لن تدعم الملف الأمريكي من أجل استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، سيفيد الموقف المغربي أكثر ما سيضره”.
وأضاف بلخياط، العضو السابق في لجنة ترشيح الملف المغربي، في تصريح أدلى به لوكالة “الأناضول”، أن هذا التصريح “يعني أن المغرب في الطريق الصحيح، وأنه يخلق فعلا متاعب للأمريكيين، وللرئيس ترامب نفسه”.
وشدد بلخياط على أن تصريح ترامب الأخير، فيه إساءة لعائلة كرة القدم الدولية، خاصة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، موضحا أنه “لا يمكن لأي شخص أن ينال شرف استضافة المونديال بالقوة أو بالتهديد”.
ولفت إلى أن هذا التصريح “يشكل تدخلا سافرا للسياسة في الرياضة، وهو الأمر الذي تمنعه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم”.
وأشار الخبير الرياضي إلى أنه “من حق المغرب الحلم باستضافة المونديال، ولا يحق لأي كائن أن يحرمه من هذا الحلم الذي طارده منذ سنوات، أعتقد أن اللجنة المغربية تقوم بعمل كبير، وبدأت تجني الثمار، ورد فعل الرئيس الأمريكي سيخدم مصالحنا”.