• للمساعدة على الإنجاب.. ابتكار جهاز ضغير يوضع داخل الرحم
  • العيالات حضيو راسكوم.. الخدمة بالليل كدّير السرطان
  • دوري أبطال العرب.. الوداد يكتفي بالتعادل أمام أهلي طرابلس الليبي (فيديو)
  • النجار تؤكد انسحابها.. الحملة المغربية لمقاطعة إسرائيل تنتقد نبيل عيوش ومريم بنمبارك
  • باقي زايد فيه.. حاكم مليلية يحرم تلاميذ مغاربة من التعليم
عاجل
الأحد 29 أبريل 2018 على الساعة 17:21

مونديال 2026.. ثباتيرو باغي المغرب

مونديال 2026.. ثباتيرو باغي المغرب

أعلـن رئيس الحكومة الإسبانية السابق، خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، أمس السبت (28 أبريل)، دعمه لملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026.
وقال ثاباتيرو، في تصريح له، إنه “يعمل جاهدا من أجل أن تستضيف المملكة المغربية هذا الحدث”.
وجاءت تصريحات ثاباتيرو خلال مشاركته في “القمة العالمية الثالثة لمناطق بلا جوع” التي تنظمها مدينة كوينكا الإكوادورية.
ويظهر رئيس الحكومة السابق في مقطع فيديو مُرسل إلى وسائل الإعلام وهو يشير إلى أن تنظيم مونديال 2026 “سيكون إنجازا كبيرا للمغرب”.
وزاد ثاباتيرو: “أقولها علانية إنني أدعم ملف ترشح المملكة المغربية للمونديال”، مضيفا أن “المملكة المغربية بلد يشهد تطورا كبيرا وإصلاحات، كما يمتلك جماهير عاشقة لكرة القدم. الجميع يمكن أن يذهب هناك للاستمتاع بالمونديال”.
واعتبر المتحدث ذاته أن استضافة المغرب لهذا الحدث الكروي العالمي “سيكون له أثر إيجابي على إسبانيا، نظرا للتقارب الجغرافي، والذي سيسمح للإسبان بإمكانية متابعة البطولة في البلد الجار”.
وجوابا عن سؤاله حول موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تنظيم مونديال 2026 ، قال: “أختلف تماما مع ترامب، وبشكل خاص في هذه النقطة”.
وكان ترامب وجه تحذيرا ضمنيا عبر حسابه على شبكة “تويتر” إلى الدول التي لا تدعم ملف الترشح المشترك من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، والتي تنافس المملكة المغربية على الفوز بهذا الشرف.
وسيعلن مؤتمر الفيفا الملف الفائز بتنظيم مونديال 2026 في 13 يونيو المقبل، بالعاصمة مُوسْكُـوُ، قبل دورة كأس العالم التي تستضيفها روسيا هذا الصيف، خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليوز.