• سينا تعود من جديد: أنا سوبر ستار العالم… وانتظروا فيديو كليب ناري!
  • هشام العسري.. إشهار ديال كتاب بصورة بنت عريانة!
  • النصر السعودي.. أمرابط أساسي وحمد الله صاحب هدف الفوز (فيديو)
  • الفيفا تنتقد ميسي ورونالدو: شوهتو كرة القدم!
  • رحّال الحراك.. الدرك يفكك أكبر شبكة للحريك في بني ملال
عاجل
الجمعة 27 أبريل 2018 على الساعة 17:55

تدوينات محذرة وأخرى غاضبة.. ترامب خرج للعيب مع المغاربة

تدوينات محذرة وأخرى غاضبة.. ترامب خرج للعيب مع المغاربة

لم يتأخر كثيرا رد المغاربة على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي هدد من خلالها الدول التي تعارض ملف مونديال 2026 المشترك.

تغريدة ترامب أثارت استياء العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، ومن بينهم الناشط خالد أشيبان، الذي قال في تدوينة على حسابه، إن “تصريحات ترامب بخصوص ملف كأس العالم 2026 وتهديده الصريح للدول الداعمة للملف المغربي شيء غير مقبول، ويعد إقحاما مباشرا للسياسة في الشأن الرياضي، الشيء الذي يقتضي من الفيفا اتخاذ كل الإجراءات المناسبة للرد عليه”.

وفي تدوينة مماثلة، كتب الناشط أبو بكر المكلفجي: “منذ أن قامت الإدارة الأمريكية بتعيين رجل مال مثل ترامب بدأت مؤشرات شخصيته تظهر وتتجسد في أفعاله: التهديد، الابتزاز، نقد العقود، الإكراه… كلها مؤشرات بزنزمان!”.

وتابع المتحدث: “يبدو أن الرجل عازم على قيادة أمريكا كمؤسسة تجارية تسعى فقط للربح دون مراعات الأخلاق (الرأسمالية المتوحشة)!”.

ومن جهته، دون الناشط عبد الإله المنصوري: “بلطجة بلا حدود… ترامب حين يجسد بشكل كامل اليانكي الأمريكي”. واعتبر الناشط مبارك وحيد أن “ترامب يٌسَيس مونديال 2026… عنوان يعبّر عن فهم واستيعاب كاتب المقال للموضوع خلافا للكثير من الكتابات”.

وكان ترامب كتب في تغريدة على حسابه على تويتر: “سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)”.