• اعترفت بالمجهود.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بقانون للهجرة واللجوء
  • بقات مصرة.. ميركل تطالب الجزائر بترحيل مواطنيها من ألمانيا
  • من 199 إلى 240 درهما.. “أورنج” تطلق عروضا جديدة للويفي ديال الدار
  • البرلمانية التجمعية أسماء اغلالو لعبد العزيز أفتاتي: هبل تعيش!
  • باب سبتة.. حجز أزيد من 10 آلاف حبة قرقوبي
عاجل
الجمعة 27 أبريل 2018 على الساعة 14:25

بالصور.. رجوع قوي للملك بعد النقاهة

بالصور.. رجوع قوي للملك بعد النقاهة

بمجرد عودته إلى المغرب، بعد فترة نقاهة قضاها في فرنسا، استأنف الملك محمد السادس أنشطته الرسمية، بترأسه، يوم الخميس الماضي (19 أبريل)، مجلسا وزاريا، في القصر الملكي في الرباط. وفي هذا المجلس، أطلع عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الملك على الظروف التي يعرفها الموسم الفلاحي الحالي.

وخلال المجلس الوزاري، تمت المصادقة على مشروع ظهير شريف بمثابة النظام الأساسي الخاص بموظفي الوقاية المدنية والأطباء العاملين بالمديرية العامة للوقاية المدنية والمصالح الخارجية التابعة لها، إلى جانب مشروعي مرسومين يتعلقان، على التوالي، بتحديد كيفيات تطبيق النظام الأساسي الخاص بالموظفين التابعين لهذه المديرية،

كما استقبل الملك في اليوم نفسه، كلا من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، حيث رفع رئيس الحكومة مقترحات إلى النظر الملكي بخصوص إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

وفي اليوم الموالي (الجمعة 20 أبريل)، استقبال الملك محمد السادس عددا من السفراء الجدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة، الذين سلمهم ظهائر تعيينهم.

كما استقبل الملك في اليوم نفسه، الأخوين أبو بكر وعثمان زعيتر، بطلي العالم في رياضة فنون الحرب المختلطة، إذ يعد أبو بكر زعيتر أول مغربي يوقع عقدا احترافيا مع بطولة القتال غير المحدود.

إلى ذلك زار الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء الماضي (24 أبريل)، المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المعروفة اختصارا بـ”الديستي”، حيث دشن المعهد الجديد للتكوين التخصصي، ووقف على مختلف مرافقه.

وترأس الملك، أمس الخميس (26 أبريل)، في القصر الملكي في الرباط، جلسة عمل خصصت لتدارس مستوى تقدم مشاريع الطاقات المتجددة، التي تشرف عليها الوكالة المغربية للطاقات المستدامة (مازن).