• ما بقاش غير هضرة.. قريبا الإعلان عن مشروع الربط القاري بين المغرب وإسبانيا
  • خطيبها ما باغيش يبان.. سعيد شرف تمنع التصوير في ليلة خطبتها
  • مغاربة للسيدة التي تبرعت بمليار سنتيم: الله يكثر من أمثالك
  • متظاهرون رفعوا شعار “لا للعهدة الخامسة”.. ترشح بوتفليقة روّن الجزائر (فيديو)
  • بسبب “ملحق العقد”.. أساتذة الكونطرا في مفترق الطرق
عاجل
الجمعة 27 أبريل 2018 على الساعة 11:58

استغرب حملة “المقاطعة” ووصفها بالمشبوهة.. ابن كيران دوخ “المداويخ”

استغرب حملة “المقاطعة” ووصفها بالمشبوهة.. ابن كيران دوخ “المداويخ” Abdelilah Benkirane, Chief of Government of Morocco at the World Economic Forum on the Middle East and North Africa 2015 in Jordan. Copyright by World Economic Forum / Faruk Pinjo

أربك تعليق لعبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، على حملة “المقاطعة”، حسابات من وصفهم من قبل بـ”المداويخ”، والذين اتخذوا من الحملة شماعة لتصفية حساباتهم مع جهات سياسية بعينها.

ابن كيران قال، في تصريح له، إنه “يستغرب من شمل الحملة لإحدى ماركات الحليب ونوعا من المياه رغم غياب أي زيادة في الأسعار”، مضيفا أنه “يمكن فهم دواعي مقاطعة علامة تجارية بسبب التغيرات المستمرة التي تعرفها أسعار المحروقات في البلاد”.

وتابع الأمين العام السابق للبيجيدي بالقول: “تأكدت من أن ماركة الحليب والمياه المعدنية لم تشهد أي زيادة، ما أثار استغرابي”، مشيرا إلى “وجود حملة إعلامية غير معتادة تواكب حملة المقاطعة”.

تصريح ابن كيران لم يأت بما تشتهيه سفن “الكتاب الإلكترونية”، التي بدأت في البحث عن مسوغات أو قراءات تخدم تصورها للحملة.

وأطلق بعض هؤلاء هاشتاغ “#بن_كيران_ليس_نبيا”، مع تعيلقات من قبيل “المقاطعة مستمرة #بن_كيران_ليس_نبيا… وهو في موقع يجعله يأخذ مسافة حتى لا تسيس المقاطعة ولو أصدر موقفا مساندا لعزز بذلك ادعاءات بأن البيجيدي هو الذي يحرك الخيوط”.